شؤون محلية

عاصفة العجاج تفرض حظر التجول في حماة!!

حماة- محمد أحمد خبازي : 

فرضت عاصفة العجاج التي سادت حماة قرابة العاشرة والنصف من صباح أمس، حظر التجول في الشوارع الرئيسية والفرعية، حيث سارع المارة إلى بيوتهم وأوصدوا عليهم الأبواب والشبابيك، وكذا فعل الموظفون في الدوائر الرسمية الذين أغلقوها وجلسوا ينتظرون انقشاعها حتى يغادروا إلى بيوتهم سالمين وآمنين ومطمئنين.
فيما حاول موظفو المدن الأخرى (سلمية- مصياف- محردة- السقيلبية- صوران) العاملون في دوائر حماة ومؤسساتها، الحصول على إجازات ساعية كي يتمكنوا من الوصول إلى منازلهم قبيل اشتداد العاصفة التي أرغمتهم على الثبات في مكاتبهم.
وقد زاد من معاناة الموظفين انقطاع التيار الكهربائي الطويل بسبب التقنين المقيت، ما منع عنهم التكييف والتبريد لعدم تشغيل المكيفات والمراوح، ومن قضاء وقتهم بشرب الشاي والقهوة والمتة وغيرها من المشروبات الشعبية إلا من كان منهم في مكتب غاز سفري (أي بابور غاز)!!.
وبالطبع خلت الأسواق من الزبائن، والمحال التجارية من روادها، وقد لفت انتباهنا إلى لجوء العديد من المواطنين للكمامات، ليتمكنوا من التنفس.
وأما على الصعيد الصحي، فقد أكد مصدر في صحة حماة لـ«الوطن» استعداد مشافي حماة لاستقبال أي حالة صعوبة تنفس أو اختناق، وقد تم أخذ كل الحيطة والحذر وتوفير كل ما يحتاجه مرضى التحسس الصدري والربو وغيرها.
وقال المصدر: إننا على جهوزية تامة للتعامل مع أي حالات طارئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن