الأولى

تتلاشى الأربعاء ولا فرصة لهطل المطر وتحذير بإنعدام الرؤية دون 200 متر…العاصفة الرملية تستنفر «الصحة».. ونصائح للالتزام بالمنازل

 عمار الياسين : 

كشفت مديرية الأرصاد الجوية عن أن مصدر العاصفة الرملية التي تسود البلاد هو المنخفض الموسمي الهندي المحمل بالغبار نتيجة التيارات الشمالية الشرقية من مناطق الجزيرة والبادية، لافتةً إلى أن هذه الحالة نادرة الحدوث في مثل هذه الأوقات من السنة.
وأكد الراصد الجوي شادي جاويش في تصريح لـ«الوطن» أن الأجواء السديمية ستتراجع مساء اليوم لكنها ستستمر حتى غد الأربعاء، مشيراً إلى أن سبب استمرار الحالة يعود لعدم وجود فرصة لهطل الأمطار، وموضحا أن العاصفة بدأت أول أمس من مناطق شمال لسورية وتدرجت حتى الساحل والمناطق الوسطى وعمت دمشق والمناطق الجنوبية أمس، ومحذرا من انعدام الرؤية دون 200 متر.
بدوره أوضح مصدر مسؤول في وزارة الصحة لــ«الوطن» أن هذه الأجواء تؤثر في مرضى الربو والأشخاص أصحاب الحساسية إضافة إلى المصابين بالأمراض الصدرية ومن قام بعمليات حديثة «للأنف والعينين»، مشيراً إلى أن أكثر الأشخاص عرضة للتأثر هم الكبار والأطفال، ومحذراً من خروج الأشخاص المذكورين في هذه الأوقات وفي حالات الاضطرار للخروج يتم وضع كمامات ونظارات لأصحاب الحساسية.
وأكد المصدر استنفار كافة المشافي والمراكز الصحية بالمحافظات للحالات الاسعافية التي ترد وتقديم ما يلزم لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن