الأولى

«النصرة» تتعرض للتصفية عبر «التحالفات الإقليمية»

حلب – إدلب – الوطن : 

يبدو أن عناصر تنظيمات إرهابية في سورية بدأت تتعرض لعمليات تصفية وإعادة ترتيب من قبل جهات خارجية تدعمها عبر تحالفات وتسويات إقليمية وخاصة منها «جبهة النصرة».
ويخشى إرهابيو القاعدة، بحسب ما نقلت مصادر معارضة لـ«الوطن» من أن «الدور سيأتي عليهم بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي»، وذلك بعدما رفضت تركيا مدفوعة بأوامر أميركية قبول «النصرة» ضمن المجموعات المتحالفة لقتال داعش في ريف حلب الشمالي.
ودللت المصادر على ذلك بتأكيدها أن زج «النصرة» في جميع «الغزوات» التي تخوضها ضد الجيش العربي السوري هو خدمة لأجندات خارجية ترفض استئثار «النصرة» بمنطقة جغرافية محددة لإقامة «إمارتها» الإسلامية الموعودة على غرار داعش، وهو ما يدفع عناصر المجموعات المتحالفة معها إلى الانشقاق عنها ومبايعة داعش.
وأكدت المصادر أن مسؤولين عسكريين أميركيين أرادوا فك ارتباط «النصرة» عن «القاعدة» رداً على نصائح تركية عندما طرحوا فكرة ضم مقاتلين «معتدلين» من «النصرة» إلى صفوف مقاتلي داعش لشق صفوف التنظيم.
وحذرت المصادر من تقوية حركة «أحرار الشام الإسلامية» على حساب «النصرة» وإظهارها بصورة الحاكم الفعلي للمحافظة بدليل إغداق تركيا والسعودية الأموال عليها لصرف رواتب الإرهابيين والموظفين لكسب ولائهم لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن