شؤون محلية

1350 شخصاً لمستشفى المجتهد…محفوض لـ«الوطن»: يمكن استخدام الأقمشة المبللة

 ميليا عبد اللطيف : 

فعلت العاصفة الرملية التي اجتاحت سورية أمس فعلتها حيث تسببت في حدوث وفيات وإصابات ضيق تنفس خطيرة لتشبّع الهواء بالغبار والأتربة.
وراجع مستشفى المجتهد منذ دخول العاصفة أجواء دمشق حتى ظهر أمس 1350 مراجعاً بسبب الغبار وحالات ضيق التنفس، وأكد رئيس الهيئة العامة لمستشفى المجتهد الدكتور أديب محفوض في تصريح خاص لـ«الوطن»: في مثل ظروف جوية كهذه لا بد من حدوث الإصابات وتكثر مراجعات المواطنين للمراكز الطبية، وقد قدم المستشفى الخدمات الطبية اللازمة لأكثر من 1350 مواطناً وهؤلاء بالأصل لديهم أمراض مزمنة مثل التحسس والربو وغيرها من الآفات التنفسية.. والرقم قابل للزيادة ما دام المناخ على حاله.
وذكر محفوض أن من بين المراجعين 125 طفلاً بمرض تحسس وربو وخلال الساعات الأخيرة تم قبول 50 شخصاً كانت حالتهم أكثر شدة وحالياً يتلقون العلاج اللازم.
وأشار الدكتور محفوض إلى عدم وجود حالات حرجة أو خطرة، والحالات تحت السيطرة ولم تسجل أي حالة وفاة في المستشفى بسبب ظروف الجو السيئة.
وذكر الدكتور محفوض إلى الأخذ بجملة من النصائح التي يجب اتباعها للتخفيف من الإصابات أهمها إغلاق النوافذ واستخدام الأقنعة الواقية وتبليل قطع القماش، وإذا شعر الشخص بضيق تنفس، فعليه مراجعة أقرب مستشفى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن