عربي ودولي

بعد صدور تقرير مولر … برلماني يستهزئ بـ«التدخل الروسي» في الانتخابات الأميركية

| وكالات

علّق السيناتور الروسي، أليكسي بوشكوف، على تقرير المدعي الأميركي الخاص، روبرت مولر، حول «التدخل الروسي» المزعوم في الانتخابات الأميركية، قائلاً: «تمخض الجبل فولد فأراً ميتاً مرة أخرى».
ولمدة عامين تقريباً، حقق مولر في ادعاءات حول «تدخل روسي» مزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية الماضية، وهو ما تنفيه موسكو، وكذلك شمل التحقيق علاقات ترامب المزعومة مع روسيا، التي تم نفيها من قبل الكرملين والبيت الأبيض. وفقاً لتقارير وسائل الإعلام، لم يوص مولر، في ختام تحقيقه، بتقديم تهم جديدة ضد ترامب.
في وقت سابق، وجّه المدعي العام عدداً من الاتهامات ضد موظفين سابقين في حملة ترامب الانتخابية لإدلائهم بشهادات كاذبة وغيرها من الانتهاكات. وفي إطار هذه القضية وجهت تهم للمدانين بارتكاب مخالفات مالية والعمل لصالح جماعات ضغط.
كما اتهم مولر مجموعة من الروس بالتدخل في الانتخابات الأميركية في عام 2016. ومع ذلك، لم تكن أي من الحالات المعنية مرتبطة بـ«مؤامرة مع روسيا» كما يشتبه بذلك معارضو ترامب.
وكتب بوشكوف في مدونته الصغيرة على «تويتر»: «تقرير مولر لا يثبت أي تواطؤ مع روسيا، وبسبب غياب هذا التواطؤ، لم يتورط أي من المشتبه فيهم في مؤامرة مع روسيا يحتوي التقرير على الكثير من الدخان والضباب، والكثير من «محتمل للغاية»، ولكن ليس هناك شيء ملموس. الجبل تمخض مرة أخرى فولد فأراً ميتاً».
وقال في وقت سابق النائب العام وزير العدل الأميركي وليام بار، الذي على قراره يعتمد الإفصاح الجزئي أو الكامل عن نتائج تحقيق المدعي الخاص: إنه سوف يقدم تقريراً عن «النتائج الرئيسية» للتحقيق إلى الكونغرس قريباً، على الأرجح في نهاية الأسبوع.
وذكرت وكالة «رويترز» في وقت سابق، نقلاً عن مصادر: إنه مع تقديم التقرير إلى الكونغرس، سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق.
وكان مجلس النواب الأميركي قد صوت بالإجماع في السابق على نشر تقرير مولر، لكن الوزير بار سيسترشد في هذا الشأن بقواعد الوزارة، وليس برأي الكونغرس وقراراته. وطالب الديمقراطيون في الكونغرس بالفعل بنشر التقرير بالكامل مع جميع الوثائق المصاحبة.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock