رياضة

مرجانة لـ«الوطن»: وقّعت للجيش حباً بالتجديد…لا بد من شركات راعية لدعم السلة السورية

مهند الحسني : 

أخيراً بعد طول انتظار حسم لاعب سلة الجلاء والوحدة رامي مرجانة أمره، وبات على كشوف سلة الجيش للموسم المقبل، في قرار ترك الكثير من الاستياء والاستغراب لدى عشاق السلة البرتقالية الذين صفقوا كثيراً للمرجانة الذي حقق لهم لقبي بطولة الدوري موسمين متتاليين، وكان بيضة قبان الفريق، وأحد أهم الخيارات التهديفية لمدرب الفريق، وبهذه الصفقة تكون سلة الجيش دعمت مراكزها الهجومية على أمل العودة للعزف مجدداً على وتر الانتصارات وإعادة اللقب لخزائن النادي بعد غربة طويلة.
«الوطن» سارعت والتقت المرجانة وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف حسمت أمورك ووقعت لسلة الجيش بعد الإشاعات انتقالك لسلة الفيحاء؟
نادي الجيش من الأندية التي يحلم أي لاعب الانضمام له، ولديه تاريخ عريق في جميع الألعاب، وسلته تألقت سابقاً، وأحببت اللعب معه بغية التجديد والرغبة في تحقيق ألقاب جديدة مع ناد جديد.

•لماذا سلة الجيش بالتحديد وكان لديك العديد من الخيارات؟
لا يوجد أي سبب آخر سوى التجديد، وطموحي أن أعتلي منصة التتويج الموسم المقبل مع سلة الجيش، لقد حققت مع سلة الوحدة لقبين، وأتمنى أن أنجح مع سلة الجيش أيضاً، وفريق الجيش أكثر ما يميزه حالة الاستقرار الإداري والمالي والفني، وهو فريق منظم ويعيش أجواء أسرية مثالية.

• هل لنا أن نعرف قيمة العقد الذي وقعته مع نادي الجيش؟
وقعت لموسم واحد قابل للتجديد، وبراتب جيد 125 ألفاً، وأنا في غاية السعادة.

•البعض يقول إنك تركت فريق الوحدة من أجل زيادة في الراتب الشهري؟
لا أبداً، هذا الكلام غير صحيح، فقد كنت أتقاضى راتباً جيداً في نادي الوحدة، ولا فروقات كبيرة بين الراتبين، وإدارة نادي الوحدة لم تقصر معي أبداً، وكنت أشعر بأني واحد منهم.

• هذا يعني أنه لم يكن هناك مشاكل بينك وبين الجهاز الفني لسلة الوحدة؟
لا أبداً الجميع بالفريق أصدقائي، ولا يوجد بيني وبين أحد أي خلاف، كنا نعيش أسرة واحدة، والإدارة عاملتني بشكل جيد، وأنا أشكرها من كل قلبي، لكن هذا هو الاحتراف الذي يضع اللاعب أمام العديد من الخيارات.

•هل صحيح أن اللاعب رضوان حسب اللـه في طريقه للعودة لفريق الجيش؟
وجود رضوان مع أي فريق يعد مكسباً كبيراً، لأنه من اللاعبين المخضرمين القادرين على استعادة أي فارق عبر الحلول الفردية، وأتمنى أن تنجح مفاوضاته مع الإدارة الجيشاوية.

•ماذا تتوقع أن تحقق لسلة الجيش من ألقاب الموسم المقبل؟
فريق الجيش يملك مجموعة من اللاعبين الجيدين، ولديه قواعد تبشر بالخير، ووجودي بين هؤلاء اللاعبين سيكون له فوائد كبيرة على نتائج الفريق، ومن الطبيعي أن يكون طموحنا ملامسة اللقب، وإعادته لخزائن النادي بعد فترة طويلة.

• سلة الوحدة بدأت تعاني بعد هجرة الكثير من اللاعبين فهل تتوقع منافسة قوية منها؟
بصراحة الفريق هذا الموسم بدأ يعاني غيابات كبيرة بين صفوفه، وأغلبية اللاعبين الذين قرروا اللعب والانضمام لسلة نادي الفيحاء لا يمكن أن يعودوا مجدداً، لذلك سوف يتأثر الفريق قليلاً الموسم المقبل.

• لكن الإدارة حسبما سمعنا ترغب في الاعتماد على أبناء النادي؟
أعتقد أن الإدارة تأخرت في التعاقد مع بعض اللاعبين، وهذه غلطة كبيرة، وليس لدى النادي تلك البدائل الجديدة التي يمكن أن تسد نقص اللاعبين، إضافة لسفر الكثير من لاعبي القواعد خارج البلاد، لكن تبقى سلة الوحدة رقماً صعباً في المعادلة السلوية لا محالة.

• ما رأيك بمستوى السلة السورية وما سبب هذا التراجع؟
هناك أسباب كثيرة ساهمت في تراجع السلة السورية، يأتي في مقدمتها عدم المشاركة بالشكل الذي يضع لاعبي المنتخبات بجاهزية كبيرة، إضافة لهجرة بعض من لاعبي النخبة، وعدم وجود ميزانية مالية تصرف على المنتخبات أسوة بمنتخبات الكرة التي تحضر بشكل جيد، ويتناسب مع حجم البطولات التي تشارك فيها، على عكس منتخبات السلة تماماً، فبات المعسكر الخارجي حلماً صعب المنال بسبب ضعف الإمكانات المادية.

• برأيك كيف نستطيع أن نبني منتخباً قارياً؟
بداية الأمر لا بد من توافر الإمكانات المالية، وبعدها تستطيع أن توفر ما تريد من معسكرات خارجية ومباريات قوية، ورواتب مغرية للاعبين، لذلك لا ضير في البحث عن شركات راعية لدعم كرة السلة السورية في المرحلة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن