الأخبار البارزة

بحضور السيدة أسماء الأسد.. تخريج الدفعة الرابعة من طلاب المركز الوطني للمتميزين…منيف: العقول المتميزة ستشارك في إعمار الوطن وتشكل الذراع المتينة لجانب الجيش العربي السوري

وكالات : 

بحضور السيدة أسماء الأسد أقام المركز الوطني للمتميزين حفل تخريج طلاب الدفعة الرابعة لعام 2015 على مدرج جامعة دمشق.
وفي كلمة له أثناء الحفل نقلتها عنه وكالة سانا للأنباء أكد مدير المركز الوطني للمتميزين اسكندر منيف أن العقول المتميزة ستشارك في إعمار الوطن وتشكل الذراع المتينة إلى جانب الجيش العربي السوري لترفرف رايات السلام في ربوعه، معتبراً أن المركز تأسس ليكون بيئة ترعى التميز والإبداع وتحتضن الطلاب المتفوقين وتسهر على نجاحهم وتميزهم.
وأشار منيف إلى الاهتمام الكبير والرعاية الكريمة من الرئيس بشار الأسد والإشراف والمتابعة الدقيقة لأمور المركز من السيدة أسماء الأسد، منوهاً إلى ما بذله أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية من جهود استطاع المركز عبرها تأدية رسالته على أكمل وجه وتحدي أقسى الظروف.
ودعا منيف الطلاب الخريجين إلى مد جسور التواصل والاستمرار في طلب العلم والمساهمة في بناء مستقبل سورية القادم.
وفي كلمة باسم طلاب الدفعة أكد سليم حنا الحائز المرتبة الأولى إصرار جميع طلاب المركز على إنجاز الهدف الذي نذروا أنفسهم له بالعقل والفكر ومواجهة جميع التحديات والمصاعب منطلقين من شعورهم بالانتماء للمركز والإحساس بالمسؤولية تجاه الوطن.
واعتبر حنا أن مسيرة التميز هي محط اهتمام الجميع وأنها نالت رعاية كريمة من القيادة السورية وهذا ما ترك في نفوسنا أبلغ الأثر ولاسيما أنها استمرت حتى في أحلك الظروف وأقساها وكانت حافزاً كبيراً يدفعنا إلى زيادة العطاء وتعميق الإيمان بالوطن والانتماء له والثقة الأكيدة بالنصر».
كما عبر عدد من الطلاب الخريجين عن شكرهم وتقديرهم لكل من أسهم في إكمال مسيرتهم التعليمية في المركز وكان عونا لهم على تحدي جميع المصاعب التي واجهتهم مؤكدين إصرارهم على إكمال الطريق ومواجهة جميع الظروف للإسهام في بناء الوطن وإعلاء شأنه في جميع المحافل الدولية.
بدورهم أكد أهالي الطلاب أن المركز الوطني للمتميزين مكان لصنع حلم سورية ببناء نخبة علمية قادرة على العمل في مجال البحث العلمي موجهين شكرهم إلى كل من ساهم في نجاح التجربة ودعمها وعمل على خدمتها وأصر على إنجاحها لإيمانه بصناعة مستقبل أفضل ينتظر أبناء سورية.
وتضمن الحفل عرضاً لفيلم وثائقي حول المركز الوطني للمتميزين منذ افتتاحه حتى الآن وتوزيع الشهادات على الطلبة الخريجين.
حضر الحفل وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام ووزير التربية هزوان الوز ووزير التعليم العالي محمد عامر المارديني ورئيس جامعة دمشق حسان الكردي ورئيس جامعة تشرين هاني شعبان ومعاونا وزيري التعليم العالي والتربية وعدد من أعضاء الهيئة التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن