اقتصاد

نقيب الأطباء لـ«الوطن»: نحن غير راضين عن التأمين الصحي

محمد منار حميجو : 

بدوره أكد نقيب الأطباء في سورية عبد القادر حسن أن المجلس الوطني للتأمين الصحي سيدرس مشروع قانون خاص بالتأمين، الهدف منه تطوير التأمين الصحي كاشفاً أنه في نهاية العام سيتم الانتهاء من إعداد مشروع القانون الخاص بالتأمين الصحي.
وقال حسن في تصريح خاص لـ«الوطن»: نحن غير راضين حتى هذه اللحظة عن التأمين الصحي والخدمات التي يقدمها للمواطنين وهناك عدة مشاكل نسعى من خلال هذا المجلس برئاسة وزير المالية إلى حلها بشكل كامل.
وبيّن حسن أن مهمة المجلس دراسة واقع التأمين الصحي في جميع المحافظات السورية وشمول أكبر عدد من الإخوة المواطنين فيه مشيراً إلى أن المشمولين في التأمين الصحي فقط القطاع الإداري ولذلك سيتم العمل حالياً على تأمين العاملين في القطاع الاقتصادي وعدد من النقابات المهنية والمنظمات الشعبية.
ولفت حسن إلى أن القطاع الصحي سيشهد تطوراً كبيراً في مجال التأمين الصحي ولاسيما أعضاء المجلس من وزارة المالية والصحة واتحاد العمال والنقابات المهنية والسورية للتأمين معتبراً أن هذا المشروع متكامل من كل الجوانب ولا سيما أنه عانى مشاكل كثيرة وأن هناك الكثير من المواطنين لم يستفيدوا من التأمين الصحي خلال السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن