سورية

الجيش يحبط تسلل المسلحين المستغلين للعاصفة الرملية في حلب

حلب – الوطن : 

صد الجيش العربي السوري أمس جميع محاولات تسلل مسلحي حلب الذين استغلوا استمرار العاصفة الرملية وسوء الأحوال الجوية، وردهم على أعقابهم من دون تحقيق أي تقدم يذكر.
وشن المسلحون سلسلة هجمات معظمها بقيادة جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، على جبهات عديدة شمال وشرق وغرب المدينة، لم تفلح أي منها في تحقيق أي هدف بفضل يقظة الجيش على خطوط التماس الذي كبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ودفعهم إلى الخطوط الخلفية بعد أن ظنوا أن تحييد سلاح الجو عن المشاركة في المعارك يكسبهم ميزات وقدرة على التحرك.
وأوضح مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن جبهة البريج باشكوي حندرات شمال شرق حلب شهدت أعنف الاشتباكات في محاولة للمسلحين التقدم نحو نقاط تمركز الجيش في المنطقة الإستراتيجية التي سبق أن شهدت محاولات تسلل عديدة منيت جميعها بالفشل.
كما شهدت جبهة كرم الطراب شرق المدينة محاولة تسلل لمسلحي «الجبهة الشامية» واشتباكات عنيفة لم تستمر أكثر من ساعة بعد أن أجبر الجيش المسلحين على التراجع تحت ضغط خسائرهم، ورد على مصادر إطلاق القذائف بالمثل، موقعاً أكثر من 20 قتيلاً في صفوف المهاجمين.
وإلى غرب المدينة وشمالها الغربي تمكن الجيش المرابط في حي الخالدية من جهة معامل الليرمون وعلى خط تماس جامع الرسول الأعظم بحي الزهراء، من صد محاولتي تسلل لمسلحي «النصرة» وحلفائها في «غرفة عمليات فتح حلب» وأجبر المهاجمين على الفرار بعد وقوع قتلى في صفوفهم، عجزوا عن سحبهم من ساحتي المعركة التي حسمت بسرعة لمصلحته.
وقدر مصدر ميداني قتلى المسلحين بـ30 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن