سورية

الجيش يسيطر بشكل كامل على حقول النفط والغاز في منطقة جزل

حمص – نبال إبراهيم – دمشق – وكالات : 

أعلن محافظ حمص طلال البرازي إحكام وحدات الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على حقول النفط والغاز المنتشرة في منطقة جزل بالريف الشرقي للمحافظة. ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن المحافظ: أن سيطرة الجيش على حقول جزل تحققت بعد اشتباكات عنيفة خاضها أبطال الجيش ضد تنظيم داعش الإرهابي الذين استغلوا خلال اليومين الماضيين انعدام الرؤية جراء العاصفة الغبارية للتقدم في الحقول الواقعة شمال غرب مدينة تدمر بحوالي 15 كم.
وأكد المحافظ، أن الاشتباكات أسفرت عن تكبيد مسلحي التنظيم المتطرف خسائر فادحة بالعتاد وسقوط أعداد كبيرة منهم بين قتيل ومصاب واندحار الباقين شرقاً باتجاه مدينة تدمر.
ولفت المحافظ إلى أن وحدات الجيش تواصل ملاحقة فلول مسلحي داعش المندحرين والتقدم على المحور الغربي باتجاه مدينة تدمر التي ينتشر فيها مسلحو التنظيم ويحاصرون الأهالي ويرتكبون جرائم بحقهم ويدمرون الآثار في المدينة المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.
إلى ذلك اشتبكت أمس قوات من الجيش والدفاع الوطني مع مسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وما يسمى «حركة حزم» و«جيش التوحيد» و«كتائب الفاروق» شرق بلدة تلبيسة وبمزارع الدغلي بمنطقة السعن بمحيط البلدة في ريف حمص الشمالي. وأوضح مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، أن قوات الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني قضت على أعداد من أفراد التنظيمات المسلحة شرق بلدة تلبيسة وبمزارع الدغلي الواقعة بمنطقة السعن في ريف البلدة خلال مواجهات اندلعت مع المسلحين وسط قصف قوات الجيش بالمدفعية الثقيلة لمواقع ومعاقل وتحركات المسلحين في بلدة تلبيسة وعلى تلك المحاور موقعةً أعداداً من القتلى والجرحى في صفوفهم وإرغام الباقين على الفرار، إضافة لتدمير عدد من تحصينات المسلحين في تلك الاتجاهات وعدد من وسائل تنقلهم من سيارات ودراجات نارية.
هذا وأحبطت قوة عسكرية مشتركة من الجيش واللجان الشعبية محاولة اعتداء وتسلل مجموعات مسلحة تابعة لـ”النصرة» من قرية عقرب باتجاه قرية التاعونة الواقعتين بريف منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي بعد اشتباكات عنيفة طالت لساعات وأدت لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين المتسللين وإرغام الباقين على التراجع والفرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن