سورية

ويقضي على العديد من إرهابيي داعش و«النصرة» في أرياف حمص

حمص – نبال إبراهيم :

دمر الجيش العربي السوري 3 آليات لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي، وأعطب آليات أخرى، بريف تدمر، في حين قضت وحدات منه على مسلحين من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية في منطقة الحولة.
واستهدف الطيران الحربي التابع للجيش رتلاً من العربات التي كان يستقلها مسلحو داعش في ريف تدمر، ما أدى إلى تدمير دبابة وعربتي «بيك آب» مجهزتين برشاشين ثقيلين وإعطاب عدد آخر من تلك الآليات، وإيقاع العديد من مسلحي داعش بين قتيل ومصاب بعضهم من جنسيات غير سورية، حسبما أفاد مصدر عسكري في مدينة حمص «الوطن».
كما دك سلاح الجو مواقع ومعاقل لمسلحي داعش بمدينة تدمر ومحيطها وشرق مثلث العقدة المرورية وشمال شرق منطقة المقالع وبالمنطقة الواقعة ما بين مدخل وادي الذكارى ومدخل وادي الماسك وبمدينة القريتين ومحيطها وعلى طريق السخنة بريف مدينة تدمر، ما أسفر عن تدمير تلك المعاقل والمواقع بشكل كامل وعدد من عربات التنظيم إضافة لمقتل وإصابة العديد من أفرادهم.
وفي منطقة جب الجراح بالريف الشرقي لحمص، استهدف الطيران المروحي عدة مقرات وتجمعات لمسلحي داعش في قرى (أم الريش – أم توينة – عنق الهوا)، ما أدى لتدمير تلك المقرات وإيقاع عدد من المسلحين قتلى ومصابين.
على خطٍ موازٍ، استهدف سلاحا الجو والمدفعية الثقيلة التابعان للجيش، عدة مراكز لتجمعات «النصرة» وكتائب الفاروق وحركة أحرار الشام الإسلامية في بلدة تلبيسة ومنطقتي السعن وعز الدين التابعتين لها، وأيضاً في قرى كفرلاها والطيبة الغربية وتلدو وعلى الطريق الواصل بين قريتي مريمين والطيبة الغربية بمنطقة الحولة.
وأسفرت ضربات سلاحي الجو والمدفعية عن تدمير تلك المواقع والمراكز وإيقاع عدد كبير من المسلحين بين قتيل وجريح.
وفي السياق، تصدت وحدة من الجيش بالتعاون مع عناصر حماية سد الرستن، لمحاولة اعتداء مسلحي «النصرة» على نقاط حماية السد بعد اشتباكات طالت لساعات وأدت لمقتل وإصابة العديد من المسلحين وإرغام الباقين على التراجع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن