سورية

الجيش ينفذ عملية نوعية في سيف الدولة ويقتل 30 داعشياً شرق حلب

حلب- الوطن :

نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية نوعية في حي سيف الدولة في حلب أفضت إلى مقتل 5 مسلحين وأسر عدد مماثل في الوقت الذي استهدف سلاحا الجو والمدفعية تجمعات لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي في ريف حلب الشرقي أودت بحياة 30 من عناصره.
ورد الجيش العربي السوري على سقوط أكثر من 25 قذيفة متفجرة على حيي سيف الدولة والأعظمية المجاور بعملية التفافية قام بها فجر أمس على منطقة إطلاق القذائف قرب بريد سيف الدولة في الأبنية المطلة على الشارع الرئيسي وتمكن من إيقاع مطلقي القذائف بين قتيل وأسير والاستحواذ على منصات لإطلاق الهاون ومدفع جهنم الذي يستخدم لإطلاق اسطوانات الغاز الملغمة، وفق ما قال مصدر ميداني لـ«الوطن».
وبينت مصادر أهلية لـ«الوطن»، أن القذائف على سيف الدولة، جنوب غرب المدينة، خلفت إصابات في صفوف المدنيين وألحقت أضراراً مادية بالغة في العديد من الأبنية السكنية المأهولة وحرق لا يقل عن 15 سيارة مركونة في الشوارع بالتزامن مع جرح 19 مدنياً في حي الميدان شمال مركز المدينة جراء سقوط 15 قذيفة متفجرة محلية الصنع على المناطق المأهولة بالسكان عدا عن الأضرار المادية الكبيرة بممتلكاتهم. كما سقطت قذائف صاروخية على حي سليمان الحلبي أطلقها مسلحون من حي بستان الباشا تسببت بسقوط جرحى من المدنيين، ورد الجيش على مصدر إطلاق القذائف محققاً إصابات مباشرة.
وإلى الريف الشرقي من محافظة حلب، أغار سلاح الجو في الجيش العربي السوري وبصليات مدفعية غزيرة على مراكز وتجمعات مسلحي داعش في قرى الصبيحية والصالحية وحويجينة وفي القرى المحيطة بمنطقة الجبول، ما أدى إلى مقتل 30 مسلحاً وجرح العشرات منهم اعترفت تنسيقيات محسوبة على التنظيم بمقتل 6 مسلحين عرب و3 مقاتلين أجانب منهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن