سورية

التقت لوقا الخوري.. فالانتينا: حان الوقت لإيقاف الحرب على سورية

اعتبرت رئيسة جمعية صندوق التراث الروحي للقديس بولس الرسول الروسية لافتيسكا فالانتينا أمس أن الوقت قد حان لإيقاف الحرب الظالمة التي يتعرض لها الشعب السوري.
جاء ذلك خلال لقاء فالانتينا وفد من الجمعية، المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس المطران لوقا الخوري في مقر بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بالكاتدرائية المريمية في دمشق. وأكدت فالانتينا متانة العلاقات الروسية السورية، مشيرةً إلى دعم بلادها الكامل لسورية وشعبها في مواجهة الحرب الإرهابية في استمرار لنهج العلاقات الطويلة المثمرة بين البلدين، وأكدت أن الشعب الروسي لن يبخل بتقديم أي مساعدة للشعب السوري.
بدوره أشاد الخوري بعمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تربط بين الشعبين السوري والروسي. وشدد على أن أبناء الأسرة السورية الواحدة مسلمين ومسيحيين متجذرون بأرضهم ولن يستطيع أحد دفعهم إلى الهجرة منها.
وعقب اللقاء تجول أعضاء الوفد الضيف، برفقة رئيسة الاتحاد العام النسائي ماجدة قطيط وعضوات المكتب التنفيذي للاتحاد، في أرجاء الكاتدرائية التي يعود تاريخها إلى عصور قديمة وكان آخر ترميم لها في العام 1867م. ولاحقاً زار الوفد الضيف جامع بني أمية الكبير بدمشق واستمع إلى شرح عن تاريخه وتجول في دمشق القديمة.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن