رياضة

ميسي يصنع الفارق ويونايتد يكسب كلاسيكو إنكلترا … اليوفي يواصل البداية الأسوأ في الكالتشيو

تواصلت مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى يوم السبت وحملت خيبة أمل جديدة لتشيلسي حامل لقب البريمرليغ الذي يعيش الموسم الأسوأ في كل سنوات الدوري الممتاز، كما يعيش مورينيو البداية الأقل نوعية في مسيرته وبالتالي بدأت مكاتب المراهنات تراهن على إقالته من تدريب البلوز، ولم يظهر يوفنتوس بشكل الطبيعي بعد على حين ضرب الريـال بقوة ورد برشلونة بفوز صعب لكنه كافٍ ومرضٍ للمحبين والأنصار ولاسيما أن الفرح صنعه ميسي.

عثرة جديدة
لم تأت بداية المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي بجديد بالنسبة لحامل اللقب ومدربه إليغري، ذلك أن نادي السيدة العجوز واصل البداية الأسوأ في مسيرته عندما اكتفى بنقطة واحدة من ضيفه كييفو بفضل ركلة جزاء ترجمها ديبالا قبل ست دقائق من النهاية، لتكون النقطة الأولى لنادي يوفنتوس في سعيه للحفاظ على اللقب، وحقيقة لا تبدو الأمور مبشرة لليوفي الذي كان البطل شبه المطلق في السنوات الأخيرة، ونقطة من ثلاث مباريات تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن المغادرين تركوا فراغاً لم يرمم، وعاد روما بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه فروزينوني إثر الفوز بهدفين كما خطف فيورنتينا النقاط الثلاث من ضيفه جنوا.

إطلالة ميسي
في الملاعب الإسبانية واظب برشلونة على العلامة الكاملة عندما عاد بصيد ثمين من ملعب فيسنتي كالديرون الخاص بأتلتيكو مدريد علماً أن صاحب الأرض أخذ الأسبقية بفضل توريس بعد 6 دقائق من الشوط الثاني ولكن نيمار أدرك التعادل بعد أربع دقائق بطريقة برازيلية رائعة عنوانها ركلة حرة على طريقة الكبار ثم كان الحسم بفضل البديل ميسي قبل 13 دقيقة من النهاية مسجلاً هدفه الأول في الليغا هذا الموسم، حيث فضل المدرب إراحته بسبب الإرهاق، واعتراف سيموني بأن برشلونة استحق النقاط الثلاث تغني عن أي تصريح آخر.
وفي بقية مباريات السبت تغلب بيتيس على سوسيداد 1/صفر وخسر خيخون أمام فالنسيا بالنتيجة ذاتها وكان الملكي تغلب على اسبانيول بسداسية.

ارتقاء اليونايتد
في إنكلترا أنهى مانشستر يونايتد الكلاسيكو لمصلحته بثلاثة أهداف لهدف مرتقياً للوصافة قبل مباراتي أمس، وإذا كان الفوز كبيراً من حيث الرقم قياساً إلى المجريات فإن اليونايتد استحق النقاط الثلاث نظراً لاستغلاله هفوات ليفربول الفردية فكان الفوز الثالث على التوالي لفان غال على روجرز.
ومن يدقق في التشكيلة الاحتياطية لليفربول يدرك أنها خالية من اللاعبين القادرين على صنع الفارق، وزاد الأمور تعقيداً غياب الثلاثي الأفضل هندرسون وكوتينيو وستوريدج بين إصابة وإيقاف، وعلى الجانب المغاير غاب روني ولم يتأثر اليونايتد بل ظهرت بشائر صفقة مارتيال الذي سجل بأسلوب راق ثالث الأهداف في الدقيقة 86 وكان قد سجل بليند وهيريرا من ركلة جزاء في الدقيقتين 49 و70 بينما سجل لليفربول بينتيكي بكرة مقصية ربما تحمل مع نهاية الموسم الهدف الأجمل.
وفي أبرز مباريات السبت خسر تشيلسي أمام إيفرتون بهدف لثلاثة وفوز آرسنال على ستوك 2/صفر.

وصافة
في الملاعب الفرنسية انتهت مباراة ليون وليل كما بدأت، على حين ارتقى ريمس وسانت إيتيان للوصافة قبل مباريات أمس برصيد 10 نقاط إثر تعادل الأول بأرض تولوز 2/2 وفوز الثاني بأرض مونبيلييه بهدفين لهدف، ومعلوم أن الصدارة بحوزة سان جيرمان برصيد 13 نقطة بعد تعادله بافتتاح الجولة يوم الجمعة مع ضيفه بوردو، وفي بقية المباريات تغلب لوريان على آنجيه 3/1 وخسر تروا أمام كان بالنتيجة ذاتها ونيس أمام غانغان بهدف.

نتائج أمس :

في الدوري الإنكليزي سقط سندلاند أمس أمام توتنهام بهدف وهو الفوز الأول لتوتنهام هذا الموسم بعد ثلاثة تعادلات وخسارة، وقلب ليستر تأخره أمام أستون فيلا بهدفين إلى فوز 3/2 مرتقياً للوصافة.
في الدوري الإيطالي سيطرت موجة التعادلات، فحضرت أنصاف الحلول بلقاءات فيرونا مع تورينيو وإمبولي مع نابولي وباليرمو مع كاربي وساسولو مع أتلانتا بهدفين لمثلهما وجرت في وقت متأخر قمة الغريمين الأنتر وميلان.
في ألمانيا خسر هوفنهايم أمام بريمن بهدف لثلاثة ولعب في وقت متأخر شالكه مع ماينز، وفي فرنسا خسر أجاكسيو أمام موناكو بهدف ونانت أمام رين بهدفين، وجرت في وقت متأخر مباراة مرسيليا وباستيا، وفي الليغا سقط غرناطة أمام فياريال 1/3 وتغلب بلباو على خيتافي بالنتيجة ذاتها ولعب في وقت متأخر ملقا مع إيبار وسيلتا فيغو ما لاس بالماس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن