سورية

الجيش يحبط تسللاً لداعش باتجاه ريف جب الجراح.. وسلاح الجو دك تحصيناته بريف تدمر

حمص – نبال إبراهيم- وكالات :

اشتبكت أمس وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع اللجان الشعبية مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على محور وادي الذكارى بريف تدمر في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، في وقت تجددت المواجهات بين قوات للجيش والدفاع الوطني مع مسلحي تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية على اتجاه حوش حجو ومحيط تلبيسة في ريف حمص الشمالي. وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«لوطن»، أن قوة عسكرية مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مسلحين من داعش قرب مدخل وادي الذكارى الواقع بريف مدينة تدمر شرقي حمص، وأكدت وكالة «سانا» نقلاً عن مصدر عسكري أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من مسلحي داعش وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
وفي السياق قضت وحدات من الجيش على عدد من مسلحي داعش ودمرت لهم عربة مصفحة وسيارتي بيك أب مزودتين برشاشين بمن فيهما من مسلحين شرق مثلث تدمر وشمال شرق المقالع وبين مدخلى واديي الذكارى والماسك.
على خط مواز، استهدف الطيران الحربي في الجيش معاقل وتحصينات مسلحي داعش في منطقة الدودة بريف تدمر وألحق خسائر أخرى بالأرواح والعتاد في صفوفهم. في المقابل تمكنت وحدات عسكرية أخرى من قتل أعداد من مسلحي «النصرة» وما يسمى «حركة حزم» و«كتائب الفاروق» و«جيش التوحيد» وإصابة أعداد أخرى منهم خلال مواجهات اندلعت بين الطرفين في منطقة حوش حجو وبمحيط بلدة تلبيسة في ريف حمص الشمالي وسط استهداف قوات الجيش لمواقع ومعاقل التنظيمات المسلحة وخطوط إمدادها على المحور الجنوبي من بلدة تلبيسة وتكبيدهم خسائر أخرى بالأرواح والعتاد والآليات التي كان بعضها محملاً بالذخائر والمؤن. كما أفاد المصدر العسكري، أن وحدة من الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني أحبطت فجر أمس محاولة تسلل أعداد كبيرة من مسلحي داعش من محاور قرى رحوم وعنق الهوا وأم صهريج باتجاه بلدة مكسر الحصان الواقعة في ريف جب الجراح شرقي حمص وذلك بعد اشتباكات استمرت عدة ساعات وأدت لمقتل وإصابة عدد من المسلحين المهاجمين وإرغام الباقين منهم على التراجع.
ويتحصن مسلحون من تنظيم داعش في قرى وبلدات بريف حمص الشرقي على حدود البادية ويرتكبون جرائم بحق أهالي المناطق المجاورة. ويتكبد مسلحو التنظيم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد الحربي في عمليات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن