سورية

تعزيزات عسكرية إلى ريف حماة و«جيش الفتح» يستهدف المدنيين بسهل الغاب … طريق حلب – خناصر – ‏أثرية – ‏سلمية «آمن»

حماة – محمد أحمد خبازي : 

عاود الطيران الحربي في الجيش العربي السوري مع تحسن الظروف الجوية وانقشاع العاصفة الرملية طلعاته وغاراته على مواقع وتجمعات وأوكار التنظيمات المسلحة في سهل الغاب وأرياف حماة، التي تعرضت بعض قراها لقصف صاروخي من قبل تلك التنظيمات، كردة فعل همجية على ضربات الجيش لهم، ما أدى لارتقاء عدد من مواطنيها شهداء، وإصابة بعض آخر منهم. وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش دمرت أوكاراً وآليات لمسلحي «جيش الفتح» (الذي تقوده جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية) الذين يتمركزون في قرية جسر بيت الراس بريف حماة والذين تسببوا باستشهاد عدة مواطنين مدنيين وجرح آخرين جراء قصفهم قريتي الجيد والعزيزية بسهل الغاب بعدد من قذائف الهاون.
ونفذت وحدات الجيش عمليات مكثفة على أوكار المسلحين في اللطامنة وكفرزيتا وبلدة الأربعين بريف حماة الشمالي ما أدى إلى تدميرها بمن فيها من مسلحين وعتادهم وآلياتهم.
ولضمان حماية المدنيين في المناطق الواقعة على الحدود الإدارية بين محافظتي إدلب وحماة، نفذت وحدات من الجيش تكتيكا عسكريا في معاركها على مسلحي «جيش الفتح» يتناسب مع طبيعة المنطقة الجغرافية وظروف العمليات حيث قضت على 6 مسلحين مما يسمى «لواء الإسلام» ودمرت أوكارهم في مزرعة كشيمة على أطراف البلدة بريف حماة.
وفي ريف سلمية دك سلاح المدفعية في الجيش العربي السوري، تحركات لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي بقرية صلبا، ما أسفر عن تدمير سيارة «بيك آب» ومقتل وإصابة من بداخلها.
وحول ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن قطع طريق عام‏ حلب – خناصر – ‏أثرية – ‏سلمية، أكد مصدر في منطقة سلمية لـ«الوطن»، أن تلك الأنباء محض افتراء والغرض منها إشاعة البلبلة والفوضى، وأكدت تلك المصادر أن الطريق يشهد حركة مرورية كثيفة في جهتي الذهاب والإياب ولم يتم تسجيل أي حوادث أمنية أو مرورية عليه.
وفي سياق متصل نقلت مواقع معارضة، أن رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 18 دبابة محمّلة على ناقلات شحن كبيرة، و13 سيارة مزوّدة برشاشات، وحوالي 50 سيارة كبيرة ما بين باص، وشاحنة محمّلة بجنود الجيش العربي السوري، سلك مساء أول من أمس طريق حمص – مصياف باتجاه الشمال الغربي، على حين أكدت مواقع أخرى معارضة مرور الرتل في قريتي «الشنّية» و«مريمين» الواقعتين على طريق عام حمص- مصياف البديل. ورجحت تلك المواقع أن تكون وجهة الرتل منطقة الغاب بريف حماة الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن