الأولى

لجنة حكومية لمراقبة أسعار المحروقات أسبوعياً.. واللجنة الاقتصادية هي من تقرر السعر

كشف وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس عن زيادة مخصصات قطاع التدفئة المنزلية من مادة المازوت حتى 2.25 مليون ليتر يومياً، مرشحة للزيادة قريباً، بالإضافة إلى زيادة عدد طلبات البنزين الموزعة للمحافظات بنسبة 20 بالمئة.
كما كشف مصدر في الوزارة لـ«الوطن» أن هناك لجنة برئاسة معاون وزير النفط وفيها ممثلون عن مكتب تسويق النفط والمصرف المركزي ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إضافة إلى شركة محروقات، تجتمع أسبوعياً لدراسة تغيرات الأسعار العالمية لترفع على أساسه تقريرها لوزير النفط لعرضه في اجتماع اللجنة الاقتصادية وبناء عليه يتقرر سعر أي مادة بالزيادة أو التخفيض أو التريث.
وخلال اجتماع مع إدارة الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية «محروقات» أمس وجه العباس بضرورة متابعة وضبط عمليات توزيع مازوت التدفئة على العائلات والتي بدأت منذ بداية شهر آب الماضي، مؤكداً أهمية إدارة توزيع أرصدة المشتقات النفطية لتوزيعها للقطاعات المختلفة بحسب الحاجة والأولوية.
كما شدد العباس على منع الاستثناءات لأي جهة كانت ومراقبة عملية التوزيع بالتنسيق مع الجهات الرقابية والتموينية الوصائية بما يضمن وصول هذه المواد إلى مقاصدها ومنع التلاعب بالمواصفة والكيل أو احتكارها والمتاجرة بها في السوق السوداء وتكثيف الجولات الميدانية المفاجئة على محطات الوقود في كل المحافظات للتدقيق في عملها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن