رياضة

مرسيليا وموناكو استعادا نغمة الفوز … رين يقفز لوصافة الليغ آن

استغل رين كل الظروف وحقق فوزاً بهدفين نظيفين على مضيفه نانت فصعد إلى وصافة ترتيب الدوري الفرنسي بفارق نقطة عن المتصدر باريس سان جيرمان، وحملت الجولة الخامسة استعادة موناكو لنغمة الفوز على حساب غازيليك أجاكسيو بهدف وحيد بعد ثلاث جولات، ومرسيليا بعد جولة واحدة بتغلبه على ضيفه باستيا برباعية كان نجمها أليساندريني الذي تكفل بنصفها.

استغلال الوصافة
في ملعب البوجوار انتظر رين النقص العددي الذي ضرب صفوف نانت (52) ليتقدم بهدف بول نتيب (67) ثم الطرد الثاني للاعب صاحب الأرض (78) لينهي جيوفاني سيو أحلام نانت بالعودة بالهدف الثاني (89)، ويخرج رين بانتصاره الرابع على التوالي الذي وضعه أمام ريمس وسانت إيتيان على اللائحة في حين نانت تلقى هزيمته الثانية على التوالي وكلاهما بنتيجة صفر/2. وفي الفيلدروم حقق مرسيليا فوزاً كبيراً على ضيفه باستيا بنتيجة 4/1 فسجل للفائز ميندي (15) وأليساندريني (46 و66) وباتشواي (70) قبل أن يقلص لاعب مرسيليا السابق برانداو (78) وهو الفوز الثاني فقط لزعيم الليغ آن وكلاهما بملعبه في حين هي الخسارة الثانية على التوالي لباستيا وكلاهما خارج أرضه.
وسجل فابينيو هدفاً من ركلة جزاء كان كافياً ليعود موناكو فائزاً من أرض أجاكسيو وهو الثاني لفريق الإمارة وكلاهما خارج أرضه بعد الفوز الافتتاحي بأرض نيس، في حين تلقى غازيليك خسارته الرابعة على التوالي وبقي الوحيد دون تسجيل.

نتائج الأسبوع الخامس
سان جيرمان * بوردو 2/2، ليون * ليل صفر/صفر، لوريان * أنجيه 3/1، تولوز * ريمس 2/2، نيس * غانغان صفر/1، تروا * كان 1/3، مونبيلييه * سانت إيتيان 1/2، أجاكسيو * موناكو صفر/1، نانت * رين صفر/2، مرسيليا * باستيا 4/1.

حصيلة الجولة
• 3 تعادلات أحدها سلبي مقابل 7 انتصارات منها خمسة للضيوف فشهدت الجولة 28 هدفاً منها هدف من علامة الجزاء.
• 46 بطاقة صفراء شهدتها الجولة منها 5 صفراوات وحمراوان في مباراة نانت * رين، مقابل إنذارين في مباراة لوريان * أنجيه، وطرد كل من بن يوسف (كان) وسايفت (بوردو) بالصفراء الثانية وتافاريز وسيغنورسون (نانت) بالحمراء المباشرة.
• صعد كافاني (سان جيرمان) ليشارك نبيل فقير (ليون) صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف يليهما وهبي الخزري (بوردو) وباتشواي وأليساندريني (مرسيليا) وسيو (رين) بيرثويت (تولوز) بـ3 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن