سورية

إلقاء القبض على عصابة للخطف والسلب … تواصل المواجهات بمحيط منطقتي جزل وشاعر بريف حمص

حمص- نبال إبراهيم :

تجددت الاشتباكات أمس بين قوات للجيش العربي السوري ومسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات التابعة له على المحور الغربي من بلدة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، في وقت تواصلت فيه المواجهات مع مسلحي تنظيم داعش الإرهابي بمحيط منطقتي جزل وشاعر بريف حمص الشرقي وسط استهداف مواقع ومعاقل الإرهابيين وتحركاتهم في مدينتي تدمر والقريتين ومحيطهما.
وذكر مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن»، أن قوات من الجيش والدفاع الوطني اشتبكت لليوم الثالث على التوالي مع مسلحي «النصرة» و«كتائب الفاروق» و«فيلق حمص» و«حركة حزم» و«جيش التوحيد» على اتجاه المحور الغربي من بلدة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، وسط استهداف مدفعية الجيش الثقيلة لمواقع وتحصينات المسلحين وتحركاتهم على تلك المحاور، وعلى اتجاه منطقتي الحولة والسعن.
وأكد المصدر تدمير عدد من معاقل وآليات المسلحين وتحصيناتهم وعتادهم والقضاء على أعداد من أفرادهم وإصابة آخرين، منهم قياديون بجبهة النصرة، جراء تلك المواجهات والضربات المكثفة لسلاح المدفعية.
في غضون ذلك تواصلت المواجهات مع عناصر داعش بمحيط منطقتي جزل وشاعر وسط استهداف قوات الجيش عبر سلاح الجو مواقع ومقرات مسلحي داعش وتحركاتهم على تلك الاتجاهات وبمدينتي تدمر والقريتين وبمحيطهما. وأسفرت تلك المواجهات والضربات المركزة لسلاح الجو عن تدمير معاقل وآليات للإرهابيين وإيقاع العديد من أفرادهم بين قتيل وجريح بعضهم من جنسيات غير سورية. في سياق متصل، وحسبما أفاد المصدر، فإن قوة مشتركة من الجيش وقوات الدفاع الوطني تصدت لمحاولة تسلل مجموعة مسلحة من حي الوعر باتجاه قرية قزحل الواقعة جنوب كتيبة البيانات بعد اشتباكات أدت لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين المتسللين وإلقاء القبض على آخرين قبل إرغام الباقين على الفرار، وعرف من بين المسلحين المصابين المدعو أحمد الكل. كما ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى بين مسلحي داعش غرب تدمر. إلى ذلك أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حمص لـ«الوطن» أن قوى الأمن الداخلي وعناصر الأمن الجنائي، ونتيجة لعمليات المتابعة والبحث والتحري ألقت القبض على خمسة مسلحين من أفراد عصابة مسلحة تمتهن عمليات الخطف والسلب والتشليح في محافظة حمص وريفها، مؤكداً أن التحقيقات ما زالت جارية لإلقاء القبض على باقي أفراد العصابة لتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.
هذا وأشار المصدر إلى أن قوى الأمن الداخلي عثرت أمس على جثة مجهولة الهوية لرجل في العقد السادس من العمر مصاباً بطلق ناري كانت مرمية بالقرب من مدرسة سيمون عيسى في حي العباسية، مبيناً أن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات القضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن