سورية

دمر نفقاً للمسلحين في صلاح الدين بحلب … الجيش يقضي على 80 إرهابياً في ريف اللاذقية الشمالي

وكالات :

فيما دمر الجيش العربي السوري نفقاً للمسلحين في حي صلاح الدين بمدينة حلب، أسفرت عمليات مكثفة نفذتها وحدات منه بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في ريف اللاذقية الشمالي، عن مقتل 80 مسلحاً.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري، تأكيده «مقتل 33 إرهابياً على الأقل» أغلبهم من جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، خلال عمليات لوحدة من الجيش على أوكارهم وتجمعاتهم في معسكر قرية العطيرة بناحية ربيعة شمال مدينة اللاذقية بنحو 60 كم، وذلك في حين دمرت عمليات الجيش «7 آليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين» مرتزقة أجانب تسللوا إلى سورية عبر الحدود بعد تلقيهم تدريبات في معسكرات على الأراضي التركية.
وبحسب المصدر العسكري نفذت وحدة من الجيش رمايات دقيقة على محاور تحرك التنظيمات المسلحة في قرية السودة بريف اللاذقية الشمالي الشرقي أسفرت عن «مقتل 47 إرهابياً وإصابة آخرين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي»،
وأول من أمس، قضى الطيران الحربي في الجيش السوري على عدد من المسلحين ودمر أسلحتهم وعتادهم في كتف الغنمة وتلة الملوحة وتلة الرشوان شمال قمة النبي يونس وبلدة سلمى وقرية آرة ورويسة الطنبور وجب الأحمر قرب الحدود الإدارية بين اللاذقية وحماة.
وفي مدينة حلب قضت وحدات من الجيش على بؤر مسلحين في أحياء الراشدين4 وبني زيد والراموسة وحلب القديمة والليرمون وجمعية الزهراء والشعار والفردوس والكلاسة والشيخ سعيد، وذلك بالترافق مع تدمير نفق للتنظيمات المسلحة بما فيه من مسلحين ومعدات في حي صلاح الدين.
كما أوقعت وحدة من الجيش قتلى ومصابين في صفوف المسلحين ودمرت لهم آليات بعضها مزود برشاشات ومرابض هاون ومدفعية في قرية المنصورة ومنطقة خان العسل بالريف الغربي والجنوبي الغربي.
وخلال الأيام الماضية أحبط الجيش محاولات المسلحين التسلل من محاور الراشدين والبحوث العلمية ومحيط جمعية الصحفيين وكفرناها وخان العسل وخوابي العسل إلى أحياء مدينة حلب الغربية. وأسفر الاشتباكات بين الجيش والمسلحين عن مقتل عدد كبير من أفرادهم وتدمير عربات مصفحة وأرتال كانت قادمة لمؤازرتهم.
أما في ريف حلب الشمالي الغربي نفذت وحدة من الجيش عمليات دقيقة ضد مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والتنظيمات الأخرى أدت إلى مقتل عدد منهم وتدمير أسلحة وذخائر ومعدات وآليات مزودة برشاشات متنوعة في قرية كفر حمرة، وفي غضون ذلك، سقط قتلى ومصابين في صفوف المسلحين خلال عمليات نفذها الجيش على أوكارهم في بلدة حريتان الواقعة على طريق حلب – تركيا الذي يعد خط إمداد المرتزقة بالأسلحة والذخيرة.
كما قضت وحدة من الجيش على عدد من المسلحين خلال ضربات مركزة على تجمعاتهم في قرية العامرية بالريف الجنوبي الشرقي، وذلك على حين كبدت وحدة أخرى التنظيمات المسلحة خسائر بالأفراد والعتاد الحربي في رمايات نارية على أوكار وتحركات أفرادها في قرية الشيخ لطفي على الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب.
وفي الريف الشرقي لحلب أوقعت وحدة من الجيش مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي قتلى ومصابين في عمليات نوعية ضد تجمعاتهم في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن