شؤون محلية

«عنب السويداء» يستلم العنب دون حسم الأسعار!

السويداء-عبير صيموعة :

أكد مدير معمل تقطير العنب في السويداء المهندس وليد نصر أن المعمل بدأ باستلام محصول العنب من المزارعين منذ ثلاثة أيام تقريباً مشيراً إلى أنه جرى تسعير الكيلو الواحد من العنب 35 ل. س علما أن اللجنة الزراعية في المحافظة حددت سعر الكغ الواحد من العنب بـ45 إلا أنه وحتى هذا التاريخ لم تجتمع اللجنة الاقتصادية وتتخذ قرارها بحسم السعر وخاصة أن المعمل يعاني حالياً عدم توافر السيولة المالية اللازمة، إضافة لذلك فإن المعمل لم يقم وحتى هذا التاريخ بتسديد كامل أثمان العنب للمزارعين ولاسيما المسوقة موسم 2014 والبالغة 66 مليون ل. س مؤكداً أنه في حال اتخذت اللجنة الاقتصادية قرارها برفع التسعيرة فسيتم تعويض المزارعين أثمان محصولهم.
بدوره رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء خطار عماد أشار إلى أنه جرى تخصيص السيارات الناقلة لمحصول العنب العصيري إلى معمل التقطير للموسم الحالي بكميات من المازوت تتراوح بين 20 و30 ليترا للسيارة الواحدة وذلك وفقا للمسافة التي تقطعها لنقل المنتج. مبيناً أن عمليات توزيع المازوت ستتم في المعمل بإشراف الروابط الفلاحية وبالسعر النظامي المحدد وذلك لتسهيل إجراءات نقل المحصول.
ولفت عماد إلى أن الجمعيات الفلاحية في المحافظة بدأت بمنح طلبات تكاليف للمزارعين الراغبين بتسويق العنب العصيري لمعمل التقطير للموسم الحالي والذي بدأ باستجرار المحصول موضحاً أن تسليم العنب بالمعمل لا يتم دون هذه التكاليف وذلك بغية تنظيم آلية العمل علما أن إجمالي كميات العنب المسوقة للمعمل الموسم الماضي بلغت نحو 2882 طناً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن