عربي ودولي

مقتل ضابط شرطة برصاص مسلحين في شمال سيناء.. والقبض على 46 إخوانياً

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان: إن ضابط شرطة برتبة عميد قتل في ساعة متأخرة يوم السبت برصاص مسلحين في مدينة العريش كبرى مدن منطقة شمالي سيناء التي يتمركز بها متشددون مناهضون للحكومة.
وذكرت الوزارة في بيان صدر في ساعة مبكرة أمس الأحد أن العميد أحمد محمد عبد الستار عسكر من مصلحة الأحوال المدنية بالعريش «استشهد… إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه بشارع الخزان بدائرة قسم شرطة ثالث العريش، ولاذ الجناة بالفرار». وأعلنت جماعة ولاية سيناء ذراع تنظيم «داعش» الإرهابي في مصر مسؤوليتها عن مقتل الضابط ذي الرتبة الكبيرة في بيان نشر على «تويتر». وقالت: إنها «اغتالت» عسكر أمام منزله وبعدها أحرقت سيارته. وكانت الجماعة أعلنت مسؤوليتها عن قتل ضابط شرطة كبير برتبة لواء في العريش أيضاً يوم الأربعاء الماضي. و«ولاية سيناء» أخطر الجماعات الإرهابية في مصر وقتلت مئات من أفراد الجيش والشرطة على مدى العامين الماضيين بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
وكانت الجماعة تسمي نفسها أنصار «بيت المقدس» قبل أن تبايع تنظيم «داعش» وتغير اسمها في تشرين الثاني الماضي. ودخلت عملية أمنية واسعة يشنها الجيش والشرطة على المتشددين في شمالي سيناء يومها الرابع عشر يوم الأحد. وقال الجيش في بيان مساء السبت: إن 74 «عنصراً إرهابياً» قتلوا وألقي القبض على 52 آخرين في اليوم الثالث عشر لعملية (حق الشهيد).
وفي سياق متصل ألقت قوات الأمن المصرية القبض على 46 عنصراً من جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية خلال الحملات الأمنية التي قامت بها في عدة مناطق.
وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها أمس: إنه «في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى المحافظات تم القبض على 38 من تلك العناصر». كما أسفرت الجهود الأمنية عن إجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابي عن ضبط 8 من أعضاء تلك اللجان. وضبطت قوات الأمن أيضاً 126 قطعة سلاح ناري وورشتين لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها و247 قطعة سلاح أبيض. من جهة أخرى تمكنت قوات الحماية المدنية المصرية في الجيزة من إبطال مفعول عبوتين ناسفتين أمام سفارة غانا.
(رويترز – سانا)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن