الأولى

أسعار اللحوم ترتفع مع العيد.. والفارق مع أسعار العام الفائت كبير

لم يعد بمقدور أصحاب الدخل المحدود من السوريين الاحتفاء بعيد الأضحى كما اعتادوا في سنوات سابقة وخاصة فيما يتعلق بتقديم الأضاحي التي ارتفعت أسعارها بشكل جنوني في حين تهافت من يستطيع تقديم الأضحية إلى شرائها.
حركة خجولة رصدتها «الوطن» خلال جولتها على سوق باب سريجة، حيث أكد لنا اللحام أبو ضياء أن سعر كيلو الخروف الحي وصل إلى 950 ليرة ولاسيما بعد أن خرج العديد من أسواق الغنم من الخدمة بسبب الظروف الراهنة أهمها: النشابية، المعضمية، والغوطة، مشيراً إلى أن السوق الوحيد الذي يعمل حالياً هو نجها، لذلك أصبح العرض عليه قليلاً والطلب كثيراً ما انعكس سلباً على المواطن والتاجر.
وبين اللحام أبو ضياء أن هامش ربحه بسيط لا يتجاوز 10 بالمئة وهي نسبة قليلة جداً إذا قورنت بما قبل سنوات الأزمة، مؤكداً أن المواطن بدأ بشراء حاجته اليومية فقط من مادة اللحوم بسبب الغلاء الفاحش.
كما استمعت «الوطن» إلى آراء مواطنين أكدوا لها أنه قبل هذه الأزمة كنا نشتري الأضاحي بشكل سنوي عندما كان سعر الخروف لا يتجاوز 10 آلاف ليرة وكانت الأعمال والدخل جيدين، أما اليوم فإن الأعمال متوقفة وأسعار الأغنام مرتفعة جداً، مشيرين إلى أن شراءها أصبح مقصوراً على أصحاب الدخل المرتفع جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن