عربي ودولي

تدريبات «الأسد المتأهب» تنطلق في الأردن بمشاركة 30 دولة

| سبوتنيك– روسيا اليوم

انطلقت أمس الأحد فعاليات التمرين العسكري الأردني الأميركي الدوري «الأسد المتأهب» في الأردن، بمشاركة 30 دولة.
وقال الناطق باسم تمرين «الأسد المتأهب» من الجانب الأردني، محمد الثلجي، في مؤتمر صحافي: «تم بناء سيناريو التمرين بشكل يحاكي الواقع وبما تملي علينا التحديات التي نواجهها في الإقليم والعالم»​​​.
وأضاف الثلجي: إن «هذا التمرين لعام 2019 هو من أكبر التمارين وأهمها على مفكرة النشاط التدريبي للقوات المسلحة الأردنية، وأيضا على مفكرة النشاط التدريبي للقيادة المركزية الأميركية، ومن هنا تأتي أهمية هذا التمرين لهذا العام».
ولفت الناطق إلى أن 30 دولة تشارك في التمرين، وبمجموع حوالي 8 آلاف عسكري من مختلف الدول، مضيفا أن هذا التمرين «يسهم بشكل خاص في تعزيز قدرة القوات المسلحة المشاركة فيه على المواءمة. وهي القدرة على العمل بمختلف أنواع الأسلحة ومختلف صنوف القوات معاً، في وقت واحد وضد عدو واحد».
من جهته أكد الناطق الإعلامي باسم القوات الأميركية المشاركة في التمرين، رالد فالسون، أن التمرين «سيتطرق للأمن الهش والضعيف، حيث تعمل قواتنا في منطقة فيها بؤر إرهابية، وتستعرض تمرينات العمل في هذه البيئات».
وأوضح أنه «تم تطوير أفكار وفرضيات للتحسين وخاصة في مجالات الطيران المسير»، مشيرا إلى أن «التمرين هذا العام سيتعمق في التهديدات السيبرانية، فالأسد المتأهب هو رسالة مهمة لمن يريدون السوء».
ورداً على سؤال حول التحديات، التي تواجه الملاحة الإقليمية ولماذا لم يشارك الكيان الصهيوني في التدريبات، قال فالسون: إن «التحديات التي تواجه الإقليم ماثلة أمام الجميع، وما يجمع هذا العدد من الدول هو الاهتمامات المشتركة والتحديات المشتركة، سواء كانت في أوروبا أو آسيا أو منطقة الشرق الأوسط أو شمال إفريقيا».
وتنفذ القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية تمرين «الأسد المتأهب» المشترك- 2019 مع الجانب الأميركي وبمشاركة العديد من الدول، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 25 آب وحتى 5 أيلول.
ويعتبر «الأسد المتأهب» ضمن التدريبات العسكرية السنوية التي تنفذ على الأراضي الأردنية منذ عام 2011، في مختلف ميادين التدريب.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock