الصفحة الأخيرة

بمشاركة دريد لحام.. مهرجان «شام» السينمائي في أستراليا

| الوطن

يفتتح مهرجان «شام» السينمائي بدورته الثانية يوم التاسع عشر من الشهر الجاري ويستمر حتى الثلاثين منه في مدينتي سيدني وملبورن الأستراليتين.
وتحمل الدورة اسم الفنان الكبير دريد لحام، على أن يشاركه في المهرجان كل من المخرج باسل الخطيب والممثلين فادي صبيح وكندا حنا ومحمود نصر والكاتبة ديانا جبور.
ووفقاً لوكالة «سبوتنيك» الروسية فقد أشاد عضو مجلس النواب الأسترالي بيتر خليل‎ بفكرة المهرجان وأثنى على العمل الكبير والصعب والجهود المبذولة لإيصال الرسالة الإنسانية الهادفة عن طريق السينما للمجتمع الأسترالي والمجتمعات الأخرى، ورحب بفكرة التطوع للشباب السوري وما تسعى إليه إدارة المهرجان لجعل كل شاب سوري سفيراً لبلده في بلد الاغتراب ويكون عنصراً فعالاً في المجتمع الأسترالي عن طريق اكتساب الخبرات العملية‎ والثقافية والحياتية والتمكن من طرائق ووسائل وسبل تسخيرها للإنتاج الإنساني الهادف من خلال مثل هذه المساهمات والنشاطات.
بدوره مدير المهرجان المهندس صافي عيوش أعرب عن امتنانه للمجتمع الأسترالي بكل فعالياته ومؤسساته الشعبية والرسمية على التفاعل البناء مع هذه النشاطات، مؤكداً أنه سيبذل قصارى الجهد مع فريق العمل لإنجاح هذا المهرجان ليكون لبنة جديدة في تعريف المجتمعين السوري والأسترالي والتقريب بينهما ومتابعة كل الفعاليات التي من شأنها أن تخدم علاقة الشعبين ورفعتهما.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock