رياضة

التعادل والشغب يسود كلاسيكو فرنسا … زحمة قرب صدارة الليغ آن

ازدحمت المنافسة على صدارة الدوري الفرنسي بعد تعثر سان جيرمان ورين وفوز سانت إيتيان وكان وأنجيه، وشهدت الجولة السادسة شغباً كاد يلغي الكلاسيكو بين مرسيليا وليون لولا حكمة العقلاء فانتهت القمة بالتعادل، وتنطلق اليوم مباريات الجولة السابعة ويملك البطل فرصة جديدة للابتعاد بالصدارة عندما يستضيف غانغان.

أخضر… عبر
لم يفوت سانت إيتيان فرصة استضافته لنانت ففاز عليه بهدفين نظيفين سجلهما بامبا وبيريتش (26 و47) وهو الرابع على التوالي للأخضر العريق والأول بفارق هدفين ليصل مباراته الخامسة دون خسارة، بينما نانت تلقى هزيمته الثالثة على التوالي وكلها بنتيجة صفر/2.
وخيب موناكو آمال عشاقة فخسر بأرضه أمام لوريان وهي الثانية هناك ليبقى دون فوز بملعب لويس الثاني، وأنقذ كرفيلي بوردو من الخسارة الثانية هذا الموسم بتسجيله التعادل (89) مستفيداً من النقص العددي لضيفه تولوز الذي تقدم عبر ريغاتين (23) وهو التعادل الرابع لبوردو الذي لم يخسر في 5 جولات والثالث لتولوز دون فوز بخمس مباريات.
وشهدت قمة فيلدروم أحداث شغب من جماهير مرسيليا التي ألقت أسهماً نارية باتجاه لاعبها السابق فالبوينا في الوقت الذي كانت النتيجة تشير إلى تقدم ليون عبر جزاء نفذها لاكازيتي (25)، وعندما عادت المباراة بفضل تدخل إداراتي الفريقين أدرك كريم رقيق (69) التعادل الأول لمرسيليا، وهو التعادل الثالث لليون والأول خارج أرضه والأول بأهداف.

نتائج الأسبوع السادس
ريمس * سان جيرمان 1/1، رين * ليل 1/1، أنجيه * تروا 1/صفر، بوردو * تولوز 1/1، سانت إيتيان * نانت 2/صفر، موناكو * لوريان 2/3، مرسيليا * ليون 1/1، غانغان * أجاكسيو 2/1، كان * مونبيلييه 2/1، باستيا * نيس 1/3.

حصيلة
• 4 تعادلات كلها بنتيجة 1/1 مقابل 6 انتصارات منها 4 لأصحاب الأرض و4 بفارق هدف فشهدت الجولة 26 هدفاً منها 3 أهداف من علامة الجزاء وأهدر نتيب (رين) ركلة رابعة.
• 53 بطاقة صفراء رفعها الحكام وهو رقم كبير في فرنسا منها 7 صفراوات وحمراء في مباراة رين * ليل وطرد كل من إينياما (ليل) وتريفو (تولوز) ندوي (أنجيه) وأليساندريني (مرسيليا) بالحمراء المباشرة وسيلا (أجاكسيو) بالصفراء الثانية.
• يتصدر كافاني لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف يليه نبيل فقير بـ4 أهداف وسجل 7 لاعبين 3 أهداف.

منافسة متجددة
وتقام على مدار 3 أيام منافسات الجولة السابعة فيبدأ اليوم سان جيرمان رحلة استعادة الانتصارات والحفاظ على الصدارة باستقباله غانغان الذي لم يفز في البارك دوبرنس منذ عام 2001 إلا أنه فاز على الباريسي في ذهاب الموسم الماضي بهدف قبل أن يخسر إياباً بسداسية، وكان غانغان بدأ الموسم سيئاً بثلاث هزائم قبل أن يعود بثلاثة انتصارات، ويلتقي أنجيه مع ريمس وكلاهما يسعى إلى الوصافة المؤقتة.

مباريات الجولة السابعة
• اليوم: أنجيه * ريمس (8.00)، سان جيرمان * غانغان (10.00).
• الأربعاء: تروا * سانت إيتيان، أجاكسيو * رين، لوريان * كان، ليون * باستيا، نيس * بوردو (8.00)، تولوز * مرسيليا (10.00).
• الخميس: مونبيلييه * موناكو (10.00)، تأجلت مباراة نانت * ليل إلى الأسبوع القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن