شؤون محلية

البحث عن عقارات تبعد عن الشاطئ 200متر بقرى طرطوس

طرطوس – الوطن :

وجّه محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى بتشكيل لجنة مهمتها وضع إطار عام للاتفاق بين المؤسسة العامة للإسكان والوحدات الإدارية حول كيفية إشادة السكن المناطقي ضمن حدودها الإدارية ومن ثم دعوة كل وحدة إدارية لإنجاز الاتفاق بين الوحدة الإدارية وفرع المؤسسة العامة للإسكان ليصار لعرضه والتصديق عليه على أن تبقى اللجنة في حال الانعقاد لإنجاز عملها بالسرعة الكلية.
واللجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي لقطاع البنى التحتية وعضوية عضو المكتب المختص لقطاع البلديات ومدير فرع الإسكان بطرطوس ومدير الشؤون القانونية في الأمانة العامة ورئيس الوحدة الإدارية المعنية..
كما وجه المحافظ بضرورة الحفاظ على الواجهة البحرية وتخصيصها للأغراض السياحية (مشاريع سياحية تنموية وفق رؤية طويلة الأمد) والبحث في العقارات التي تبعد عن الشاطئ مسافة لا تقل عن /200/ متر لإقامة مشروع السكن المناطقي.. وتكليف مجلس بلدة الحميدية بالتنسيق مع مديرية الزراعة بإشراف عضو المكتب المختص وتكليف مديرية الخدمات الفنية بالتنسيق معها لإجراء الرفع الطبوغرافي للجزء الذي تعود ملكيته للبلدية وإعلانه استثنائياً من أجل إدخاله ضمن التنظيم ليصبح جاهزاً لمشروع السكن المناطقي ومن ثم عرضه على اللجنة..
وفيما يخص النسبة /10%/ حصة الوحدة الإدارية فقد تزداد هذه النسبة أو تنخفض بحسب كل وحدة إدارية وموقعها وعدد المكتتبين فيها ويعود تقرير هذه النسبة والاتفاق عليها إلى اللجنة والتأكيد على عمل اللجنة المشكلة بالقرار رقم /423/ تاريخ 1/6/2015 وبالتالي العمل بالتوازي مع القطاع الخاص لبناء سكن مناطقي ضمن الوحدات الإدارية وجعله في موقع تنافسي مع القطاع العام وفق شروط توضع من اللجنة وتتطابق إلى حد ما مع شروط العمل مع مؤسسة الإسكان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن