الأولى

«الشامية» تسترضي «النصرة»: لا نتدرب لدى أميركا!

حلب – الوطن :

نفى مصدر معارض مقرب من «الجبهة الشامية»، أكبر التشكيلات المسلحة في حلب، لـ«الوطن» مزاعم «تيارات» في الجبهة نفت أمس مشاركتها في «برنامج التدريب والتسليح الأميركي» الخاص بتأهيل فصائل المعارضة المسلحة «المعتدلة» لقتال داعش.
وأكد المصدر أن «الشامية» تود أن تسترضي وتخطب ود «جبهة النصرة»، فرع تنظيم القاعدة في سورية، بنفيها أي علاقة مع الأميركيين في برنامج التدريب أو غيره بعد اعتراض الأخيرة على الخطوة واعتقالها 30 متدرباً مع قائدهم الشهر الفائت واضطرارها إلى الانسحاب من شمال حلب استجابة لضغط أنقرة وواشنطن إثر توسط الأولى في العملية. وشدد المصدر على أن «الشامية» استحوذت أخيراً على الحصة الكبرى من أعداد المتدربين لدى البنتاغون بناء على طلبها واعتراضها على برنامج واشنطن الذي أثار موجة سخط واسعة باعتماده على فصائل لا وزن لها. وأشار إلى أن المتدربين الـ75 الذين عبروا الحدود التركية أول من أمس وانضموا لـ«الشامية» هم من عناصرها الذين أنهوا تدريباتهم خارج سورية.
وكانت «الوطن» أول وسيلة إعلامية نشرت نبأ تلقي عناصر في «الشامية» تدريبات أميركية واستجابت وزارة الدفاع الأميركية لمطلبها بضم عشرات العناصر منها لبرنامج التدريب الذي يستهدف 1500 عنصر حتى نهاية الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن