الأولى

تقدم للجيش على أطراف دوما وبدرعا البلد وقتلى المسلحين بالعشرات

الوطن – وكالات :

تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من التقدم على أطراف مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية وأوقعت عشرات القتلى في صفوف ميليشيا «جيش الإسلام».
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر ميدانية، أن وحدات الجيش تقدمت على الأطراف الغربية لمنطقة دوما من جهة المقالع شمال أرض الصمادي باتجاه معمل الشيبس شمال شرق ضاحية الأسد بحرستا.
وذكرت الوكالة أنه سقط ما لا يقل عن 61 مسلحاً بين قتيل ومصاب خلال عمليات نفذتها وحدات من الجيش والقوات المسلحة على أوكار مسلحي «جيش الإسلام» في الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق، في وقت قضت وحدات من الجيش على مجموعة مسلحة بكامل أفرادها في جرود قرية تلفيتا في منطقة التل بريف دمشق الشمالي.
على خط مواز، أكد مصدر عسكري، أن وحدة من الجيش أحكمت سيطرتها على 10 كتل أبنية في حي المنشية بدرعا البلد جنوب البلاد، ما أسفر عن مقتل عدد من مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية.
إلى ذلك وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة ضد أوكار المجموعات المسلحة في ريف القنيطرة، وخطوط إمدادها القادمة من الأراضي المحتلة بدعم علني من العدو الإسرائيلي، بحسب سانا.
وفي حمص ذكر مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن قوات الجيش بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني، اشتبكت مع التنظيمات المسلحة بمحيط حي الوعر غربي المدينة، ومع مسلحي تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وميليشيا «جيش التوحيد»، و«أحرار الشام»، بمحيط بلدة الحولة في ريف حمص الشمالي الغربي وفي قرى تلدو وكفرلاها وتل ذهب، ما أسفر عن إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين.
إلى شمال البلاد، أكد مصدر عسكري أن الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية أوقعت قتلى ومصابين في صفوف مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ودمرت له آليات بعضها مزود برشاشات في عمليات على بؤرهم في محيط الكلية على ما نقلت الوكالة عن مصدر عسكري.
وفي ريف اللاذقية سقط ما لا يقل عن 24 مسلحاً قتلى في صفوف «النصرة» في عمليات لوحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على تجمعاتهم في قريتي زاهية والشحرورة بريف المحافظة الشمالي.
وفي شمال شرق البلاد، ارتقى أربعة شهداء وأصيب أربعة أشخاص بجروح جراء تفجيرين إرهابيين بسيارتين مفخختين على الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن