الصفحة الأخيرة

تبرع بالحيوانات المنوية ليحصل على آيفون

أفادت تقارير صينية، أنه يجري تشجيع الرجال الصينيين على التبرع بالحيوانات المنوية مقابل أحدث هواتف آبل آيفون6S.
ويعرض كثير من بنوك الحيوانات المنوية في العديد من المحافظات الصينية هذه الإعلانات وتشمل مدن شنغهاي وهوبى وجيانغسو، وقد أثارت هذه الإعلانات وسائل التواصل الاجتماعية في جميع أنحاء العالم محدثة عاصفة هذا الأسبوع.
وجاء في أحد الإعلانات: «لا حاجة لبيع الكلى، بنك شنغهاي للحيوانات المنوية يمكنه أن يحقق لك حلم امتلاك آيفون 6S»، وانتشر هذا الإعلان انتشاراً هائلاً على نطاق واسع على شبكة الإنترنت.
وقد أصبحت الإشارة لبيع الكلى مرادفة لعشاق منتجات آبل في الصين منذ أن باع طالب يبلغ من العمر 17 عاماً من مقاطعة «هونان» إحدى كليتيه في السوق السوداء في عام 2011 مقابل 3477 دولاراً، لشراء هاتف آيفون وجهاز آيباد.
وقد ظهرت عدة تقارير بالفعل عن أناس آخرين يحاولون بيع كُلاهم لشراء منتجات آبل في الآونة الأخيرة، ولذلك تأمل بنوك الحيوانات المنوية في الصين أن يساعد هذا العرض قبل إصدار آيفون 6S في الـ25 من أيلول في سد النقص في أعداد المتبرعين بالحيوانات المنوية.
وقد وعد بنك شنغهاي بـ6000 يوان صيني مقابل 17 ملليلتراً من السائل المنوي للأشخاص المؤهلين للتبرع، وتحتاج البنوك بشكل خاص إلى خريجي الجامعات، الخالين من الأمراض، والذين يبلغ طولهم أكثر من 1.68 سنتيمتراً.
وفقا لمتحدث من بنك شنغهاي للحيوانات المنوية، فقد عملت الحملة بشكل جيد حتى الآن، ورفعت الوعي لجذب المتبرعين المحتملين، كما ذكرت وكالة أنباء شينغوا.
وأظهر استطلاع للرأي أجري على «سينا ويبو» أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية الصينية منقسمون بشأن مدى ملاءمة هذه الحملة، حيث يصفها 20% بأنها غير لائقة، في حين يقول 27% إنهم سيتبرعون على الفور إذا كانت شروطهم ملائمة لمطالب البنك.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock