رياضة

طموح مطلوب ومستحق

فاروق بوظو :

ما كنا نتوقع ونأمل لمنتخبنا الكروي من فوز وتألق واستمرار لتصدر مجموعته الآسيوية والمونديالية الخامسة قد تحقق من خلال فوزه في اللقاءات الثلاثة التي مضت وانقضت.. لكن الأفضل والأبرز والأكمل هو ما نتطلع إليه هذه الأيام من فوز مطلوب ومأمول على المنتخب الياباني في لقاء الذهاب معه على الأرض العمانية بعد أسابيع ثلاثة من الآن… وذلك من خلال النقاط التسع الكاملة التي استحقها منتخبنا الوطني عن جدارة في لقاءاته الثلاثة الأخيرة التي مكنته من صدارة مجموعته الآسيوية الخامسة بكفاءة واقتدار… وكلها أمور في غاية الأهمية بحيث ستزيد من إرادة لاعبينا النخبة، إضافة لثقتهم بأنفسهم في مواجهة المنتخب الياباني صاحب السمعة والحضور الدائم في نهائيات الكأس الآسيوية وحتى المونديالية.
والمتابع لشؤون وظروف لاعبي منتخبنا الوطني وخصوصاً المحترفين منهم في الخارج، إضافة لعدم القدرة على إقامة لقاء ودي وإعدادي واحد لهم في تلك الفترة كان له دور بارز في بعض النقاط السلبية التي لازمت منتخبنا في لقاءاته الثلاثة الماضية بدءاً من إهداره العديد من فرص التسجيل السهلة والصريحة… وانتهاء بالأخطاء الدفاعية التي منحت المنتخب السنغافوري بشكل خاص أكثر من فرصة تسجيل مستحقة في لقاء الذهاب مع منتخبنا الوطني.
إن لقاءنا القادم مع المنتخب الياباني يحتاج من جميع لاعبينا من دون استثناء مزيداً من اللعب الجماعي الهادف.. إضافة للنظرة الشمولية للملعب بهدف الحرص على معرفة لحظة التمرير من خلال توقع مكان الزميل والخصم في وقت واحد معاً.. ولعل الأبرز والأكمل هو الحرص على عدم إهدار أي فرصة تسجيل يمكن أن تتاح للاعبي منتخبنا خلال شوطي اللقاء، إضافة لضرورة الدقة في التنظيم الدفاعي لمنتخبنا من أجل الحد من الحصار الذي سيسعى المنتخب الياباني لفرضه على منتخبنا في هذا اللقاء المهم والحاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن