سورية

تدمير رتل لداعش شرق حماة.. والقضاء على عدد من الإرهابيين في حلب وريف اللاذقية

حماة – محمد أحمد خبازي – حلب – اللاذقية – وكالات :

ففي فجر أمس استهدفت وحدات من الجيش رتلاً مؤللاً لتنظيم داعش في محور جبل البلعاس بناحية عقيربات، ما أدى إلى تدمير الرتل بالكامل، وقد شوهدت أعمدة اللهب والدخان تتصاعد من العربات المحترقة إلى مسافات بعيدة – بحسب الأهالي في القرى القريبة الذين تواصلت «الوطن» معهم هاتفياً – والذين أكدوا مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيم الإرهابي.
وغربا في اللاذقية أفادت وكالة «سانا» للأنباء عن مقتل 20 مسلحاً بينهم 15 شيشانياً في عمليات لوحدة من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم في قرية الروضة بريف المحافظة الشمالي.
وأما في الشمال فقد أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» بأن الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية دمرت آليات بعضها مزود برشاشات لمسلحي تنظيم داعش وقضت على العديد منهم في عمليات على بؤرهم في محيط الكلية. ولفت المصدر إلى أن عمليات الجيش ضد بؤر مسلحي ما يسمى لواء التوحيد وحركة أحرار الشام الإسلامية وألوية صقور الشام وجيش الإسلام وغيرها من التنظيمات المسلحة في أحياء بستان الباشا وكرم الجبل والكلاسة والشيخ سعيد وقاضي عسكر والمشهد والراشدين4 والصالحين وبني زيد وكرم القاطرجي والشعار أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين.
وفي الجنوب الغربي من مدينة حلب أشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش أوقعت عدداً من المسلحين قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات وعتادا حربيا في عمليات مركزة على تجمعاتهم في خان العسل وخوابي العسل والمنصورة الواقعة إلى الغرب من مدينة حلب بنحو 10 كم.
وعلى الطريق المؤدي لمطار النيرب قضت وحدة من الجيش على عدد من المسلحين ودمرت أسلحتهم وآلياتهم في عملية دقيقة على أوكارهم وتجمعاتهم في قرية عزيزة جنوب شرق مدينة حلب بنحو 4 كم.
وتتابع وحدات الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو عملياتها بكثافة ضد أوكار وتجمعات التنظيمات المسلحة في عدد من أحياء مدينة حلب وريفها موقعة في صفوفهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي.
وأقرت التنظيمات المسلحة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر في العتاد والسلاح والأفراد منهم الإرهابي إسماعيل حجازي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن