سورية

مصدر عسكري: الجيش تسلم من موسكو طائرات استطلاع ومقاتلات

وكالات :

أفاد مصدر عسكري أمس، بأن الجيش العربي السوري تسلم في الأيام الماضية من روسيا خمس طائرات مقاتلة على الأقل، إضافة إلى طائرات استطلاع ومعدات عسكرية، لمساعدته في محاربة تنظيم داعش الإرهابي.
ونقلت وكالة «أ ف ب» عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: «نستطيع تأكيد وصول خمس طائرات روسية على الأقل وعدد غير محدد من طائرات الاستطلاع يوم الجمعة الماضي» إلى قاعدة عسكرية في مدينة اللاذقية.
وأكد المصدر أن «أثر السلاح الروسي بدأ يظهر على الأراضي السورية وافتتح الجيش استخدامه لهذه الأسلحة في مدينتي دير الزور والرقة، تحديداً في استهدافات على أرتال لتنظيم داعش».
وأشار المصدر إلى «أسلحة نوعية لديها إصابة دقيقة للهدف، ولدى بعضها صواريخ موجهة عن بعد»، لافتاً إلى أنها «أسلحة دفاعية وهجومية ولا تقتصر على الطائرات».
وأفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض أمس عن مقتل ما لا يقل عن 38 من عناصر داعش الإثنين في غارات شنها الطيران الحربي التابع للجيش العربي السوري على مواقع للإرهابيين في وسط البلاد.
وأكد مصدر عسكري آخر في مدينة اللاذقية بحسب «ا ف ب» أن «المساعدة الروسية لا تقتصر على الطائرات المقاتلة فحسب، بل وصلتنا أيضاً أسلحة استطلاع جديدة تساعد في تحديد مكان الهدف بدقة متناهية (…) إضافة إلى رادارات مرافقة لها ومناظير ليلية». وكثف الجيش العربي السوري ضرباته الجوية ضد التنظيم خلال الأيام الماضية تزامناً مع تعزيز روسيا لمساعداتها العسكرية لسورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن