الأولى

إحياء مشروع السكن الشبابي وتأمين متطلبات نجاحه … الحكومة توجه بإعادة النظر بتراخيص محطات الوقود ومحاسبة الفاسدين

وجه مجلس الوزراء في جلسته أمس بضرورة إعادة النظر بتراخيص محطات الوقود المرخصة في العام الماضي وذلك بعد مناقشته لمذكرتي وزارتي الإدارة المحلية والداخلية حول التجاوزات الحاصلة في منح التراخيص لبعض المحطات.
وأثناء الجلسة شدد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي على اجتثاث مظاهر الفساد في بعض محطات الوقود وخاصة في محافظات طرطوس واللاذقية وحماة والسويداء ومحاسبة كل المتورطين وضبط آليات منح تراخيص محطات الوقود والأسس والمعايير المعتمدة في هذا المجال.
ووجه الحلقي وزارتي الإدارة المحلية والنفط بموافاة المجلس بأسباب عدم تنفيذ عشر محطات وقود بدمشق إلى الآن واقتصار التنفيذ على أربع محطات منها فقط، مكلفاً وزارتي الإدارة المحلية والداخلية إعادة صياغة المقترحات وعرضها مجدداً على المجلس.
كما أشار الحلقي إلى اهتمام الحكومة بمشروع السكن الشبابي على الرغم من التحديات التي تواجهه في ظل ظروف الحرب باعتباره يلامس هموم وتطلعات الجيل الشاب ويعزز الاستقرار الاجتماعي، مطالباً وزارة الإسكان والتنمية العمرانية بضرورة إحيائه وتأمين متطلبات نجاحه وخاصة مشروع السكن الشبابي بمحافظة طرطوس الذي تعثر كثيراً.
ومع اقتراب عيد الأضحى وجه الحلقي وزارة الكهرباء بتخفيف ساعات تقنين الطاقة الكهربائية خلال فترة العيد والاستفادة من كميات الفيول المسلمة من وزارة النفط ومراقبة واقع الأسواق خلال أيام العيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن