الأولى

تمديد هدنة الفوعة – الزبداني.. والجيش دمر أوكاراً لـ«النصرة» في ريف القنيطرة … سلاح الجو السوري يدك إرهابيي داعش في ريف تدمر

وكالات :

بينما بدأ أهالي بلدة الطيبة في ريف دمشق بالعودة، أولياً، لتفقد بيوتهم بعد توقيع اتفاق مصالحة وانتهاء المعارك في المنطقة، قضت وحدات من الجيش العربي السوري وسلاح الجو التابع له على العشرات من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وسط البلاد.
وبحسب مصدر عسكري لـ«الوطن» فإن سلاح الجو نفذ سلسلة غارات جوية على معاقل وأوكار مسلحي داعش وتحركاتهم في مدينة تدمر ومحيطها وبلدتي القريتين والسخنة ومحيطهما وفي قرية الكديم في أقصى الريف الشرقي لمحافظة حمص، أسفرت عن مقتل أكثر من 50 إرهابياً بعضهم من جنسيات غير سورية، على حين استشهد مواطن وأصيب 12 آخرون جراء تفجير سيارة مفخخة في حي الزهراء بالمدينة.
على خط مواز، استهدفت وحدات من الجيش رتلاً مؤللاً للتنظيم في محور جبل البلعاس بناحية عقيربات بريف حماة، ما أدى إلى تدمير الرتل بالكامل، ومقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيم، بحسب أهالٍ من القرى القريبة تواصلت «الوطن» معهم هاتفياً.
وفرضت الهدنة في محيط الفوعة وكفريا الهدوء، وذكرت مصادر معارضة أنه قد تم الاتفاق على تمديد الهدنة لخمسة أيام إضافية حتى يوم السبت المقبل على أن المفاوضات بين الجانبين ستتواصل خلال أيام الهدنة الجديدة.
وجنوب البلاد نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري إعلانه تدمير عربتين مصفحتين لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي ومقتل عدد منهم في قرى الحميدية وأبوشبطة وجباتا الخشب بريف القنيطرة، كما دمرت وحدات أخرى من الجيش السوري أربع آليات مزودة برشاشات ثقيلة بمن فيها من إرهابيين على الطريق الواصل بين الحرية والحميدية بالريف الشمالي الغربي.
وفي ريف العاصمة دمشق ذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفتين أطلقهما إرهابيون مما يسمى «جيش الإسلام» سقطتا على حي الثورة في مخيم الوافدين، أدتا لارتقاء شهيد وإصابة 3 أشخاص بجروح، كما سقطت قذيفتا هاون على منطقة أبو رمانة السكنية، في محيط فندق «داماروز» أسفرتا عن أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.
إلى ذلك أكدت مواقع معارضة مقتل زعيم «النصرة» في حي القدم الملقب بأبي فهد الصهيوني، على يد متزعم «لواء مجاهدي الشام» صالح الزمّار، «إثر خلاف نشب بينهما».
من جهة ثانية، بدأ أهالي بلدة الطيبة في ريف دمشق بالعودة، أولياً، لتفقد بيوتهم بعد انتهاء المعارك في المنطقة بحسب صحيفة «السفير» اللبنانية.
وفي قرية الروضة بريف اللاذقية الشمالي أفادت «سانا» بمقتل 20 مسلحاً بينهم 15 شيشانياً في عمليات لوحدة من الجيش والقوات المسلحة على أوكارهم هناك.
وأما في الشمال، فقد أفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» بأن الوحدات المدافعة عن الكلية الجوية قضت على العديد من إرهابيي داعش في محيط الكلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن