عربي ودولي

طالت حتى أفراح اليمنيين … عشرات الشهداء والجرحى في غارات سعودية استهدفت حفل زفاف في تعز

استهدفت غارات التحالف السعودي حفل زفاف في المخا في مدينة تعز وسط اليمن موقعة أكثر من 75 شهيداً وعشرات الجرحى، كما استهدفت الغارات أيضاً الحديدة وصعدة ومأرب مستخدمة قنابل انشطارية محرمة دولياً بحسب وزارة الدفاع اليمنية.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن طائرات التحالف شنت أكثر من ثلاثين غارة على مأرب واستخدمت قنابل انشطارية محرمة دولياً.
وأعلنت الوزارة مقتل ضابط إماراتي في الجفينة بمأرب، على حين أكدت مصادر عسكرية للميادين استمرار الاشتباكات في تبة المصارية كاشفة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في الهجوم الذي شنته القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي على المنطقة.
يأتي ذلك مع شن طائرات التحالف 3 غارات استهدفت جميعها معسكر اللواء داخل مجمع دار الرئاسة بصنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من داخل دار الرئاسة بمنطقة السبعين في العاصمة صنعاء، واستهدفت غارة رابعة معسكر الحفا. وفي شبوة، أفادت مصادر محلية بأن طيران التحالف قصف أمس منطقة بيحان ما أدى إلى مقتل أكثر من 13 يمنياً. وقال سكان محليون إن طيران التحالف العربي استهدف صباح أمس الحمى والسليم ومبلقة والساق ونجد مرقد. هذا وتناقلت مواقع إعلامية عن مصدر عسكري قوله إن طائرات التحالف استهدفت صواريخ «بالستية» منصوبة في معسكر اللواء 26 للحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد اللـه صالح، في مديرية السوادية في محافظة البيضاء وسط اليمن.
(الميادين– روسيا اليوم)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن