سورية

الجيش على بعد 7 كيلو مترات من «كويرس» العسكري

حلب – الوطن – وكالات :

واصل الجيش العربي السوري تقدمه باتجاه فك الحصار المفروض من تنظيم داعش الإرهابي على مطار كويرس العسكري (45 كيلو متراً شرق حلب) بفرض سيطرته أمس على بلدة الصالحية التي تقع شمال شرق مدينة السفيرة على بعد نحو من 7 كيلو مترات عن المطار المحاصر. وأفاد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن السيطرة على الصالحية وقبلها على قرى تل ريمان وتل بلاط والصبيحية وتل نعام شرقي السفيرة تندرج ضمن خطة الجيش بمؤازرة قوات الدفاع المحلي التقدم نحو مطار كويرس بخطا ثابتة لإنهاء معاناة الأبطال الصامدين فيه على مدار عامين من الحصار الجائر. وعلى حين لم يضرب المصدر موعداً لفك الحصار عن المطار العسكري، غير أنه قال: إن الموعد «ليس ببعيد» ولاسيما بعد تردد أنباء عن استقدام الجيش لتعزيزات من أجل تنفيذ مهمته التي سيكون لها صدى كبير من الناحية العسكرية حيث تضع حداً لطموح داعش بقضم مزيد من الأراضي السورية.
وحاول داعش في الشهرين الأخيرين عبر هجماته المكثفة ومفخخاته تحقيق تقدم باتجاه السيطرة على المطار إلا أن جميع جهوده باءت بالفشل في ظل المقاومة البطولية لعناصر حمايته ومساندة سلاح الجو في الجيش العربي السوري والتي تحول دون الاقتراب من أسوار المطار الصامد.
من جهتها نقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على أوكار وبؤر التنظيمات المسلحة المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية في أحياء بني زيد والليرمون والراشدين 4 ومحيط جمعية الزهراء والكاستيلو والراموسة والهلك والشيخ سعيد وبستان القصر وكرم الطراب والمعصرانية».
ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة وآليات بعضها مزود برشاشات ومرابض هاون.
إلى ذلك تأكد سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات المسلحة خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش في محيط البحوث العلمية على الأطراف الغربية لمدينة حلب، وفقا للمصدر العسكري. وأشار المصدر إلى سقوط قتلى ومصابين بين مسلحي «النصرة» والتنظيمات المسلحة الأخرى وتدمير عدة آليات لهم خلال عمليات نفذها الجيش الليلة قبل الماضية على أوكارهم في منطقتي الشقيف والمناشر بالريف الشمالي الذي يعد خط إمداد المسلحين بالأسلحة والذخيرة مع نظام أردوغان. وأوضح المصدر أن وحدات من الجيش كبدت التنظيمات المسلحة خسائر بالأفراد والآليات والعتاد الحربي في قريتي السميرية والوضيحي بالريف الجنوبي بالتزامن مع إيقاع قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم في محيط مطار النيرب بريف حلب الشرقي. وذكر أن وحدات من الجيش دمرت أوكارا بمن فيها من مسلحي تنظيم داعش وأسلحة وذخيرة وآليات ركب على بعضها رشاشات متنوعة في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة. وكانت عمليات الجيش أول من أمس أسفرت عن تدمير بؤر وأوكار للمسلحين في بعض أحياء مدينة حلب وفي خان العسل ومحيط الكلية الجوية ومقتل 40 إرهابيا وإصابة آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن