الأولى

طعمة يمنع «صناعة دمشق» من تصديق شهادات منشأ فواتير حلبية دون التنسيق مع الاتحاد … شركات وهمية وفواتير مزورة لتمرير المهربات

علي نزار الآغا :

كشف رئيس اتحاد غرف الصناعة في سورية فارس الشهابي لـ«الوطن» أن وزير الصناعة كمال الدين طعمة منع غرفة صناعة دمشق وريفها من تصديق أي فواتير وشهادات منشأ لشركات مسجلة في محافظة حلب، من دون الرجوع لاتحاد غرف الصناعة أو غرفة حلب أصولاً.
قرار طعمة جاء بعد كشف عمليات التزوير من إحدى الشركات لفواتير حلبية وتم تصديقها في غرفة صناعة دمشق مستغلين فوضى التصديق بين المحافظات لتمرير فواتير مزورة أو أحياناً بأسماء شركات وهمية لتمويه سرقات البضائع والمنتجات المصنعة محلياً التي تقوم بها عصابات مختصة بهذا الأمر.
وامتنعت غرفة صناعة حلب عن تصديق فواتير لإحدى الشركات طالبت بتعويض من إحدى شركات التأمين بحجة تعرض سيارة شحن تابعة لها لحادث انفجار وهي محملة بأقمشة مصدرة إلى الأردن باعتبار أن الشركة ليست مسجلة لدى الغرفة وهي غير معروفة كما أن وضعها مشبوه وخاصة بعدما تبين لدى شركة التأمين أن المعابر مع الأردن مغلقة قبل الحادث، إضافة إلى استحالة حمل سيارة لحمولة بضائع بقيمة 400 ألف دولار.
وتمكنت الشركة من تصديق فواتيرها من غرفة صناعة دمشق وريفها، رغم أن الفواتير حلبية، إلا أن شركة التأمين رفضت تعويضها وأخذت بتقرير الخبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن