الأولى

وفد برلماني فرنسي يطالب من دمشق بالتعاون لمحاربة داعش

وكالات :

في خطوة تخالف سياسة حكومتهم دعا نواب فرنسيون أنهوا زيارتهم إلى سورية أمس إلى تعاون ثنائي من أجل محاربة تنظيم داعش الإرهابي.
وقال نائب رئيس مجموعة «فرنسا سورية» في الجمعية الوطنية الفرنسية النائب جيروم لامبير: «لدينا عدو مشترك، داعش هو عدو الشعب السوري، وداعش عدونا (…) والذكاء يملي مواجهته معاً».
وفيما نأت السلطات الفرنسية بنفسها عن هذه المبادرة وهي الثانية من نوعها هذه السنة، قال لامبير: إن «البرلماني له حريته ورأيه الحر»، مضيفاً: «نحن هنا للاطلاع بأنفسنا على الوضع».
والتقى الوفد الفرنسي أمس رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام الذي أكد انفتاح دمشق للتعاون مع أي جهود إقليمية أو دولية «شريطة أن تكون صادقة، وتحترم سيادة سورية».
وأنهى لامبير، برفقة النائبين جيرار بابت وكريستيان أوتانا وهما من الأغلبية الاشتراكية الحاكمة، أمس زيارة إلى سورية استمرت عدة أيام التقوا خلالها أعضاء لجنتي الشؤون العربية والخارجية والمصالحة الوطنية في مجلس الشعب ووزير الصحة نزار يازجي وقاموا بزيارة لكل من حمص واللاذقية والمتحف الوطني بدمشق، بهدف «الاطلاع على الواقع الإنساني عن كثب والتعرف على الاحتياجات المدنية والطبية للشعب السوري خلال الأزمة الراهنة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن