سورية

محافظة حماة تستكمل استعداداتها لاستقبال أهالي الفوعة وكفريا … سلاح الجو يطارد داعش في عقيربات ويقتل العشرات منهم

حماة – محمد أحمد خبازي – وكالات :

اتخذت محافظة حماة بالتنسيق مع الجهات المختصة، كل الإجراءات الكفيلة باستقبال أهال من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين، والذين سيصلون إلى منطقة صوران بريف حماة الشمالي، في إطار استكمال إجراءات تنفيذ هدنة الفوعة– الزبداني، بينما قامت وحدات الجيش بتدمير أوكار لمسلحي «جيش الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية بريف إدلب. وأكد مصدر مسؤول في محافظة حماة لـ«الوطن»، أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات الضرورية لاستقبال أهال من القريتين المذكورتين، ووفرت كل المواد اللازمة ومستلزمات الإقامة المؤقتة للمحتاجين منهم، وجهزت مشفى صوران الوطني ومدارس في قرية معردس لتقديم كل الاحتياجات الطبية والصحية والإغاثية لهم، إضافة إلى توفير وسائط نقل إلى خارج المحافظة للراغبين منهم بذلك.
ميدانياً، دمرت وحدة من الجيش ثلاث عربات بمن فيها من مسلحين وعتاد حربي، قرب قرية الفريكة في سهل الغاب، في حين استهدفت وحدات من ‫‏الدفاع الوطني -قطاع محردة- عدة آليات للمسلحين في منطقة ‫‏الري بالقرب من ‫ مدينة ‏محردة بعد عملية رصد ومتابعة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل بمن فيها من المسلحين.
ونقلت وكالة «سانا» عن مصادر ميدانية، أن وحدات من الجيش «أوقعت خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف التنظيمات الإرهابية في عمليات نوعية على أوكارها وتجمعاتها في بلدة اللطامنة وعرف من بين القتلى وليد جمعة وحسين سفان»، مؤكدة «مقتل العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة النصرة»، وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد في عملية دقيقة لوحدة من الجيش شرق مورك شمال مدينة حماة بنحو 30 كم.
كما استهدفت وحدات ‫‏الدفاع الوطني مرابض الهاون والصواريخ في ‫‏جبل الكن ومحيط ‫ الرستن التي يستخدمها المسلحون بالاعتداء على المدنيين في قرية ‫ ‏قبيبات العاصي.
وأما في ريف سلمية فقد طارد سلاح الجو التابع للجيش مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي أثناء فرارهم من ناحية عقيربات باتجاه الرقة، معقل التنظيم الأساسي.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن الطيران المروحي نفذ 4 غارات على مواقع وتحركات مسلحي داعش بناحية عقيربات ومحيط قصر ابن وردان، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات منهم، وتدمير مقر لهم إضافة إلى سيارتي دفع رباعي.
وقبل ذلك قامت وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو حسب مصادر تحدثت لـ«الوطن» بتدمير آليات مفخخة وأوكار لداعش في قرية تلول الحمر شرق مدينة سلمية، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير آلياتهم وعتادهم الحربي. وأكدت المصادر لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش قد أوقعت العديد من الإرهابيين صرعى وجرحى في ضربات جوية طالت أوكارهم شمال مورك.
وفي ريف إدلب، أكدت «سانا» نقلاً عن مصادر ميدانية مطلعة مقتل وإصابة عدد من مسلحي «جيش الفتح» المزودين بأحدث الأسلحة القادمة من الأراضي التركية في بلدة أبو الضهور بالريف الجنوبي الشرقي، في حين قضت وحدة من الجيش «على 8 إرهابيين على الأقل ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في بلدة التمانعة التابعة لمنطقة معرة النعمان»، وتمكنت من تدمير عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين والقضاء على من بداخلهما من مسلحين بعد رصد وحدة من الجيش تحركاً لهم على طريق جسر الشغور- الفريكة.
وفي الغضون، أشار موقع «الحل السوري» المعارض إلى أن قوات الجيش العربي السوري تسعى إلى التقدم باتجاه قرى المنصورة وتل واسط وغيرها من القرى الواقعة شمال خربة الناقوس والتي تخضع لسيطرة المجموعات المسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن