رياضة

بعد أربع مراحل من الدوري السوري الممتاز .. «البحارة» في الصدارة بشطارة والمرمور هداف

| اللاذقية – محسن عمران

خطف تشرين الأضواء من كل فرق الدوري عندما تصدر سلم الترتيب بشطارة ومهارة بعد أن ظن الجميع أن تعادله مع النواعير في افتتاح الدوري بداية النهاية للتألق التشريني الذي كان العنوان الأبرز للدوري السوري في السنوات الماضية وإن لم يفز باللقب.
ولم يتوقع أشد المتشائمين بالبحارة أن يسقط في فخ التعادل مع النواعير قياساً لإمكانيات الفريقين وكان الأمر الذي أرعب التشرينيين أنهم لم يسجلوا أي هدف بغض النظر عن النتيجة وهو الذي يضم في صفوفه أفضل مهاجمي الدوري.
وكان التعادل بمثابة الصحوة في المباريات التالية وفيها حقق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية، اثنين منها على أقوى منافسين له بالدوري الوحدة وفاز فيها البحارة بثلاثة نظيفة بعد مباراة هي الأجمل له منذ عدة سنوات وتألق فيها اللاعبون دفاعاً وهجوماً ولعبوا بانضباط تكتيكي عال وتركيز ذهني كبير.
وعلى الجيش بهدف وحيد بعد مباراة تفوق فيها تشرين بالشوط الثاني فيما كان الشوط الأول للجيش ويبدو أن مدرب تشرين استنفد كل طاقات لاعبي الجيش في الشوط الأول فصال وجال لاعبوه في الثاني وسجل هدفاً هو الأغلى له على بطل الدوري.
وما بين المباراتين لعب تشرين مع الجزيرة وفاز بأربعة أهداف لهدفين بعد مباراة لم يقدم فيها المطلوب رغم النتيجة الكبيرة وكانت أخطاء المدافعين قاتلة كما لم يكن خط الوسط في يومه.

الخباز تعاقداتنا مدروسة
كان للتعاقدات التشرينية دورها الكبير في تحقيق هذه النتائج وكان البحث عن النوع والكيف وحاجة كل مركز خلاف السنوات الماضية التي كانت التعاقدات فيها تتم بشكل «دوكما» ويسجل لرئيس نادي تشرين المهندس مصطفى خباز ذلك فكان بحق مهندس الصفقات التي أصبحت حديث الشارع الرياضي.
ويقول المهندس خباز إنا التعاقدات جرت بالاتفاق مع المدرب ماهر بحري حسب حاجة كل مركز ولم ننظر للأسماء بقدر نظرتنا لإمكانية كل لاعب ومدى الفائدة التي سيقدمها للفريق ونجحنا في ذلك وكل من تعاقدنا معه أدى دوره حتى الآن على أكمل وجه، كما كان لفترة التحضير والبرنامج التدريبي الذي أعده الجهاز الفني بقيادة البحري دوره الكبير في رفع سوية اللاعبين الفنية والبدنية والفكرية، وظهر ذلك واضحاً في دورتي الوفاء والانتصار اللتين نظمهما النادي واطمأن الجمهور من خلالهما على الفريق ولاحظ الجميع أن تشرين أصبح يلعب بطريقة مغايرة لما كنا نشاهده خلال السنوات الماضية وأصبح الهجوم عنواناً رئيسياً لنا وسجلنا ثمانية أهداف في ثلاث مباريات فيما غاب اللاعبون عن التسجيل في مباراة النواعير لأنها المباراة الرسمية الأولى ولعدم التوفيق الذي لازمنا طيلة مراحلها.
ويضيف الخباز أن الإدارة تعاقدت مع عبد الرزاق المحمد وزكريا العمري وعلاء الدالي وخالد مبيض واستطعنا إعادة أحمد مدنية وباسل مصطفى ومحمد حمدكو، وجددنا لحسن أبو زينب وباقي اللاعبين الذين كانوا معنا بالموسم الماضي ويضم فريقنا لاعبين في صفوف المنتخبات الوطنية كمحمد مرمور وكامل حميشة وخالد كردغلي والليث علي ومحمد مالطا وخالد مبيض، وهذه التوليفة قادرة على تحقيق حلم جمهورنا الكبير بالفوز باللقب.

أرقام
لعب تشرين أربع مباريات تعادل في أولى مبارياته في حماة مع النواعير سلباً ثم فاز على الوحدة في اللاذقية بثلاثية نظيفة سجلها المرمور من ركلة جزاء ومحمد مالطا وعلاء دالي وفي المباراة الثانية في اللاذقية فاز أيضاً على الجزيرة بأربعة أهداف لهدفين سجلها زكريا العمري ومحمد مرمور ثلاثة أهداف أحدها من ركلة جزاء وفاز أخيراً على الجيش في دمشق بهدف سجله باسل مصطفى، أي أن الفريق سجل ثمانية أهداف في أربع مباريات بواقع هدفين في المباراة الواحدة وهي نسبة جيدة في دورينا ودخل مرماه هدفين سجلا في مباراة واحدة فيما حافظ على نظافة شباكه في ثلاثة مباريات وهذا إنجاز جيد ويتصدر المرمور لائحة هدافي الدوري بأربعة أهدف وهو أول لاعب يسجل الهاتريك في النسخة التاسعة والأربعين من دورينا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن