عربي ودولي

ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى تركيا

| رويترز – سانا – روسيا اليوم

جددت وزارة الخارجية الألمانية تحذير مواطنيها من السفر إلى تركيا بسبب تزايد حالات الاعتقال لألمان من قبل نظام رجب طيب أردوغان خلال وجودهم فيها، في حين عاد النظام التركي إلى سياسة ابتزاز الدول الأوروبية باستخدام ورقة ضغط جديدة حيث هدد وزير داخليته سليمان صويلو بإعادة إرهابيي تنظيم «داعش» المعتقلين إلى بلادهم.
وذكرت مجلة «دير شبيغل» الألمانية أن قوات أمن النظام التركي اعتقلت ما مجموعه 14 ألمانياً منذ بداية شهر تشرين الأول الجاري بذرائع الانتماء إلى منظمات إرهابية ما استدعى وزارة الخارجية مجدداً إلى تحذير المواطنين من السفر إلى تركيا.
ويشن نظام أردوغان حملة اعتقالات واسعة ضد كل من يعارض سياساته حتى ولو كانوا من رعايا دول أجنبية وذلك ضمن إطار سياساته القمعية والتعسفية المستمرة.
في هذه الأثناء عاد النظام التركي إلى سياسة ابتزاز الدول الأوروبية باستخدام ورقة ضغط جديدة حيث هدد وزير داخليته سليمان صويلو بإعادة إرهابيي تنظيم «داعش» المعتقلين إلى بلادهم.
صويلو تجاهل حقيقة ارتباط النظام التركي بتنظيم «داعش» الإرهابي بحديثه عما سماه «التقاعس الأوروبي» فيما يتعلق بالتعامل مع إرهابيي التنظيم المعتقلين في شمال شرق سورية معتبراً في تصريح نقلته رويترز أن «هذا أمر غير مقبول وغير مسؤول» متوعداً بإرسال هؤلاء الإرهابيين إلى بلادهم.
واستخدم صويلو الذريعة نفسها التي سبق لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان استخدامها عند تهديده بفتح حدود تركيا أمام المهجرين الذين يريدون التوجه إلى أوروبا حيث قام بابتزاز شركائه الأوروبيين سابقاً عبر استغلاله ورقة اللاجئين والمهاجرين للحصول على مبالغ مالية كبيرة إضافة إلى امتيازات سياسية واقتصادية أخرى.
ويأتي استغلال النظام التركي لأدواته الإرهابية المتمثلة بتنظيم «داعش» في الوقت الذي يستمر بعدوانه على الأراضي السورية في ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين ونزوح عشرات الآلاف منهم عن منازلهم إضافة إلى وقوع دمار وأضرار كبيرة في البنى التحتية من كهرباء ومياه وغيرها من القطاعات التي تقدم خدمات أساسية يومية لمئات آلاف المدنيين.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock