عربي ودولي

التظاهرات والاعتصامات تصل الكويت.. «الرحيل أو التصعيد»

| الشبكة العربية

دعا عدد من النواب السابقين والنشطاء في الكويت، إلى التظاهر والاعتصام بساحة «الإرادة» يوم الأربعاء القادم، للمطالبة برحيل الحكومة والاعتراض على ممارسات رئيس مجلس النواب.
من جانبه أيد النائب السابق بمجلس الأمة الكويتي، ناصر الدويلة، الدعوة معلناً مشاركته فيها، وقال عبر حسابه على «تويتر»: «دعا النائب السابق صالح الملا إلى اعتصام في ساحة الإرادة يوم الأربعاء القادم ورفع شعار «مصخت» وهو شعار يلامس مشاعر كل الشعب الكويتي تجاه الحكومة المتناحرة مع نفسها ومع مصالح الوطن والمواطن وأنا أنضم لهذه الدعوة لممارسة حق الاحتجاج السلمي ضد الحكومة وتابعها مجلس بني صامت».
وتابع الدويلة: «الحكومة صار لها سنتين في حالة انعدام الوزن واختلال التوازن والشعب مل من الكآبه والانفصام الذي تعانيها الدولة بوجود سمو الشيخ جابر المبارك والشيخ ناصر صباح الأحمد ووزير الداخلية الذي سلط اللـه عليه وصرنا نسمع علومه كل يوم شكل أعتقد أننا سنستعير شعار كلن يعني كلن مصخوها واللـه».
‫ودعا النائب السابق صالح الملا لوقفه احتجاجية في ساحة الإرادة الأربعاء القادم، وذلك بسبب الفساد وتجاوزات رئيس مجلس الأمة على حد وصفه.
‫وقال «الملا» في تغريدة «سأكون في ‫ساحة_الإرادة الأربعاء القادم الساعة 7 مساءً لمدة ساعة بإذن اللـه وإن كنت وحيداً، الفساد وصل مرحلة لا تطاق، ورئيس مجلس الأمة تجاوز الدستور وكل الأعراف».
‫وفي السياق ذاته أعلن عدد من المغردين والناشطين تأييدهم لدعوة «الملا»، وقال النائب السابق «مرزوق الخليفة» أن الوقفة الشعبية في ساحة الارادة مستحقة للتعبير سلمياً عن المطلب الأكثر استحقاقاً في هذه المرحلة وهو رحيل هذه الحكومة والتصدي لكل قانون جائر يراد إقراره بالتواطؤ مع أسوأ مجلس في تاريخ الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن