سورية

انطلاق منتدى دولي ضد الإمبريالية في كوبا بمشاركة سورية

| وكالات

بمشاركة سورية، افتتح في العاصمة الكوبية هافانا، المنتدى الدولي التضامني «ضد الإمبريالية من أجل الديمقراطية وضد الليبرالية الجديدة».
وترأس الوفد السوري المشارك، سفير سورية لدى كوبا، ادريس ميا، وعضوية كلاً من عضوي المكتب التنفيذي لاتحاد شبيبة الثورة صلاح أسعد وعمار الجاجة، ورئيس فرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية، عروة محمود.
وفي ختام الجلسة الافتتاحية للمنتدى عقد الوفد السوري المشارك فيه لقاءات مع رئيس الجمعية الوطنية للسلطة الشعبية الكوبية البرلمان رئيس مجلس الدولة الكوبي استيبان لاسو ورئيس المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب ايكاب فرناندو غونزاليس وعضو مجلس الدولة عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوبي رئيس اتحاد العمال الكوبي اوليسيس دي ناسيمينتو وعضو الأمانة العامة للحزب الشيوعي الكوبي خورخي كويفاس.
وعبرّ المسؤولون الكوبيون عن امتنانهم لمشاركة سورية في هذا المنتدى التضامني مع كوبا مجددين وقوف هافانا إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب.
من جانبه، أشاد وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، بالصمود الأسطوري لسورية في مواجهة الإرهاب، مشدداً في الوقت نفسه على دعم بلاده الثابت والمستمر للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة.
وأكّد رودريغيز، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمثل التهديد الرئيسي للسلم والأمن الدوليين، محذراً من أن سياسات واشنطن تتسبب بإطلاق سباق جديد للتسلح وعسكرة الفضاء.
وتربط سورية مع كوبا بعلاقات سياسية قوية مع سورية وكذلك علاقات اقتصادية حيث جرت مباحثات في منتصف العام الجاري بين البلدين، لإقامة استثمارات مشتركة مع كوبا للاستفادة من إمكانياتها المتقدمة على الصعيد العلمي والصناعات الدوائية والطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن