ثقافة وفن

جورج وسوف ينفي إساءته للأردنيين … شعبان عبد الرحيم لايعرف قراءة «الفاتحة» … سيرين عبد النور: العلاقة مع الحيوان ألطف من بعض «البني آدمين»

وائل العدس :

عجت مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار مثيرة ومنشورات جدلية خطها النجوم هذا الأسبوع، وقد تصدرها سلطان الطرب جورج وسوف الذي وقع مجدداً في فخ الشائعات، وإلى التفاصيل:

شائعات ونفي
نفى جورج وسوف صحة ما وجه إليه من اتهامات بإساءته للشعب الأردني بكلمات مهينة خلال الحفل الذي أحياه في عمّان خلال أيام عيد الأضحى المبارك.
وشدد المطرب السوري خلال لقاء مصور على محبته للأردن والأردنيين، إضافة إلى حرصه على إحياء الحفلات في المملكة الأردنية بصرف النظر عن الظروف أو عن المقابل المادي.
وطالب سلطان الطرب مروجي الشائعات أن يدعوه وشأنه وأن يستمعوا لصوته فقط.
وكانت صفحات على الفيسبوك قد تناقلت بأن الوسوف قال لحضور حفله: «دخلكم على شو رافعين روسكم يا أردنيين»، وقالت إنه تلفظ بهذا القول، بعدما رغب أحد الساهرين بالتقاط صورة معه لكن حرس الوسوف منعه، وبعد إصراره على التقاط صورة، سأله الوسوف من أنت؟، فأجابه: «أنا سلطي»، ليرد الوسوف: «يعني راسك حجر، بكسر راسك، دخلك على شو رافعين روسكم يا أردنيين».
كما كتبت هذه المواقع أن سلطان الطرب كان ثملاً، لكن ذلك غير صحيح لأنه أصلاً ممنوع عن شرب الكحول بعد الأزمة الصحية التي عانى منها مؤخراً.
وأكدت مصادر أن الحفل كان أكثر من ناجح، وقد شاركت فيه الفنانتان ديانا كرزون ومنال موسى، بينما لم يأبه متعهد الحفل لما قيل حول منع إقامة الحفل وتهرب الفنان السوري سابقاً من إحياء الحفل، مؤكداً أنه لم يرَ إساءة للشعب الأردني من الوسوف، وهذه الأخبار كلها تندرج ضمن إطار الشائعات، للرد على نجاح الحفل فقط لا غير، في وقت لم تكن فيه حفلات كثيرة في الأردن، إلا قليلاً لمناسبة العيد.
وكان نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد قد أكد أن ما يتم تداوله مجرد شائعات يروج لها بعض المنظمين للحفلات، داعياً أصحاب الشائعات بأن يفكروا بمصلحة وسمعة البلد قبل إطلاق شائعتهم، مطالباً بأن يحيدوا البلد عن مثل هذه المواضيع وأن يدخلوا بتنافس حقيقي بينهم.
وأوضح الأسعد أن الحفل لم يتخلله أي مشاكل كما روجوا، مشيراً إلى أن المعلومات المتوافرة تؤكد أن وسوف لم يطلق تصريحات تسيء للأردنيين، ولم يبدر منه أي شيء، ولا يجوز تحميل الناس أموراً لم يقوموا بها.

راقصة وممثلة
عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتشر خبر اعتزال الفنانة المصرية فيفي عبده مهنة الرقص على اعتبار أنها لم تقدم رقصات جديدة منذ فترة طويلة.
لكنها خرجت لتصرح أنها اعتزلت الرقص في الحفلات فقط، لأن لكل فترة عمرية حساباتها، كما أنها مشغولة حالياً بالتمثيل وتقديم البرامج، الأمر الذي لن يتيح لها الفرصة لتقديم أي عمل راقص جديد، مؤكدة أنها لا يمكنها اعتزال الرقص بشكل نهائي.
وأبدت حرصها خلال أعمالها الدرامية في الفترة الماضية، على تقديم أعمال تناسب المرحلة العمرية التي تعيشها، حيث إنها تحرص على اختيار العمل المناسب لها، وتدقق كثيراً في اختياراتها.

فرط الخمر
صورة لمصممة الأزياء الشهيرة فيكتوريا بيكهام بصحبة زوجها لاعب كرة القدم الشهير ديفيد بيكهام، وبنطالها مبلل أثارت الشكوك حول تبولها على نفسها لا إرادياً من فرط الخمر. ولانتشار الصور والخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي قال المتحدث الإعلامي باسم فيكتوريا: «كان هذا مجرد نتيجة لسقوط بعض من المشروبات المسكوبة، وهي تجلس، ولا صحة لاستمتاعها بالخمور كما قيل».
كانت فيكتوريا تحتفل الاحتفال السنوي بافتتاح معرضها Victoria Secrets في لندن، وصدّق أحد المصادر الحاضرة بالحفل على ما قاله المتحدث الإعلامي مشيراً إلى أنه كان من الغريب ألا تبدل ثيابها والخروج أمام الكاميرات بهذه الهيئة. وأرجعت مصادر أن السبب وراء هذه الصورة هي أن فيكتوريا بذلت مجهوداً كبيراً في الأسبوع الذي سبق الاحتفال، وكانت تركض بين الغرف للاطمئنان على ظهور الأمور على ما يرام، ما استلزم منها الإفراط في المشروبات الكحولية حتى لا تشعر بوجعها.

الزي الأزهري
بعد انتشار مقطع فيديو يظهر فيه الفنان المصري شعبان عبد الرحيم مرتدياً الزى الأزهري، ويتلو سورة الفاتحة بطريقة خاطئة، وبشكل كوميدي وساخر، اتهمه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية والتطاول على القرآن الكريم.
لكنه كشف أنه اعتاد على إحضار الشيخ خالد الطبلاوي، الذي تربطه به علاقة صداقة قوية، إلى منزله، لقراءة القرآن الكريم، في الذكرى السنوية لوفاة زوجته أم أولاده، موضحاً: «بعد انتهاء الشيخ من التلاوة أخذت عمامته وجلبابه وارتديتهما، محاولًا قراءة الفاتحة».
وأضاف: «الجميع يعلم أنني لا أجيد القراءة ولا الكتابة، فكان الشيخ يلقنني في أذني الفاتحة وأنا أتلوها، وحينما فشلت في ذلك، رددت عبارتي الشهيرة (بس خلاص)، التي فسرها البعض بأنها استهزاء بكلام الله».

مولودة جديدة
احتفل المخرج المصري سامح عبد العزيز عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمولودته من زوجته الفنانة روبي، فنشر صور مولودته الجديدة عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك معلناً أنهما اختارا لها اسم طيبة، وكتب: «طيبة سامح عبد العزيز.. صلوا عالنبي».

اللهو مع الدولفين
نشرت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عبر الفيسبوك، صوراً تعود إلى الرحلة الأخيرة التي قامت بها إلى دبي، وتظهر فيها هي وابنتها «تاليا»، تلهوان مع دولفين صغير في المسبح، ولا يظهر إلا الجانب الأيسر من وجه ابنتها.
وعلّقت على الصور قائلة: «والله العلاقة مع الحيوان صارت ألطف من بعض البني آدمين».
خطبة بنت البلد

عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن محمد عساف خطبته على فتاة فلسطينية تدعى لينا قيشاوي. وافتتح «محبوب العرب» كلامه بالقول: «عذراً فلسطين وَيَا قدس اعذرينا، ما تزوجنا إلا تطبيقاً لسنة نبينا». وأضاف: أحبائي، أهلي، جمهوري الحبيب في كل مكان من الوطن العربي والعالم، كابن وأخ لكم جميعاً، يسعدني أن تشاركوني الفرح بخطبتي من بنت بلدي فلسطين التي أفتخر بها الآنسة لينا قيشاوي، أتمنى من الله عز وجل كل التوفيق لنا ولجميع الشباب العربي، وأسعد بأن أشارك هذا الخبر جمهوري الأعز والأغلى إلى قلبي، فهم أهلي وسندي وأكثر من مجرد جمهور، أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم وثقتكم».
فنياً، يشارك الفنان الفلسطيني الشاب في أوبريت «عناقيد الضياء» المقرر تقديمه في القاهرة لمدة خمسة أيام من الخامس من شهر تشرين الأول المقبل إلى جانب حسين الجسمي وعلي الحجار ولطفي بوشناق.
ويتناول الأوبريت القصة التاريخية للإسلام منذ ولادة النبي محمد «ص»، للتعريف بصورة الإسلام الحقيقية وسيرة الرسول الكريم بما يسهم في إثراء المنظومة الفكرية العالمية عن هذا الدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن