شؤون محلية

7 ملايين كلفة طعام المشفى منها 3 ملايين للأطباء … رئيس مشفى حماة ينفي سوء غذاء الأطباء وما نشر عارٍ عن الصحة

| حماة- محمد أحمد خبازي

تداولت مؤخراً مواقع تواصل اجتماعي محلية في حماة، أخباراً وصوراً تبين وجود ديدان بطعام الأطباء المقيمين، وصراصير في غرف المرضى في مشفى حماة الوطني، وتحديداً في الطابق الخامس إضافة إلى هرة تسرح وتمرح على درج من أدراج أقسامه العديدة.
وفي جولة لـ«الوطن» بأقسام المشفى لوحظ ازدحاماً شديداً ونظافة عامة مقبولة، وعمليات إعادة تأهيل لبعض الأقسام، فيما أكد عدد من الأطباء المقيمين أن لا علاقة لهم بما نشر عن طعامهم على الفيسبوك!
ومن جانبه، بيَّن رئيس الهيئة العامة للمشفى سليم خلوف أن ليس كل ما ينشر على الفيس صحيحاً، ورداً على أسئلة «الوطن» حول طعام الأطباء المقيمين ونظافته، لم ينفِ احتجاج بعضهم على نوع محدد من الطعام وتفضيلهم استلام وجبتهم من لحم الفروج نيئاً وشهياً خارج المشفى!
وقال: يتراوح عدد الأطباء المقيمين بين 200–250 طبيباً، وهناك قائمة أسبوع للطعام تختلف من يوم لآخر، ففي يوم السبت يقدم للأطباء لحمة بالصينية مع الرز، والأحد شيش مع بطاطا بالفرن والإثنين فاصولياء خضراء مع رز، والثلاثاء متبل ومعكرونة مع خضر، والأربعاء كواج بالفرن مع رز، والخميس باطرش مع خضر والجمعة شاكرية بشيش أو صدر فروج وهي مصدر احتجاجهم!
وأوضح خلوف أن ما ذكر سابقاً هو للغداء فقط وهو غير الفطور والعشاء اللذين يتضمنان مواد غذائية «نخب أول»، وأن كلفة الجعالة الشهرية للمشفى 7 ملايين ليرة منها 3 ملايين ليرة للأطباء المقيمين، منوهاً بوجود لجنتين في المشفى الأولى لاستلام المواد التي يجب أن تكون من النخب الأول، إضافة إلى الإشراف على عمل مستودع الأرزاق في المطبخ، والثانية برئاسة رئيس الأطباء المناوب التي تشرف على الطعام وجدولته يومياً وعلى توزيع الوجبات والمستحقين لها، مضيفاً: ولم ترد أي شكوى أبداً حول الطعام.
وأكد خلوف أن ما نشر من صور هو مفبرك وعار عن الصحة، والديدان التي تظهر فيها سليمة تماماً وكأن النار العالية المستخدمة لطهي الطعام لم تمسها!
وأما عن النظافة العامة بالمشفى فبيَّن خلوف أن المشفى يُــشطفُ 3 مرات باليوم بمواد معقمة، وترش أقسامه وأدراجه ومرافقه العامة بالمبيدات الحشرية، وضمن النورمات العالمية، والصور التي نشرت وتظهر بعض الصراصير بغرف المرضى هي قديمة جداً أعيد إحياؤها اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن