شؤون محلية

من أين تأتي سلع البذخ والرفاهية للسوق السورية؟ … طرطوس تقترح إلغاء جميع شركات الصرافة

| طرطوس- الوطن

أكدت رئيسة مجلس مجلس محافظة طرطوس عليا محمود محمد زين عدم اجتماع لجنة الخدمات وعدم اتخاذ قرار فيما يخص كتاب المحامي العام حول موضوع التلوث النفطي في بانياس والتوجيه بالإسراع بإتمام إجراءات حصر الأضرار الواقعة على المرابض البحرية والعمل على تطوير الرقابة ما تحت مائية، بالإضافة إلى الكلفة الفعلية لإصلاح تلك المرابض المتضررة واقتراح التصويت عليه وذلك لعدم تأجيله للدورة القادمة, وشدد أحد الأعضاء خلال انعقاد جلسة اليوم الثاني من جلسات المجلس في دورته الخامسة على ضرورة اجتماع لجنة الخدمات بسرعة إما اليوم أو غداً ليصار إلى إقراره ومن ثم يعرض على المجلس.
وأشار أحد أعضاء المجلس إلى عدم اتخاذ قرار من المجلس فيما يخص تخفيض بدل الإشغال أو التأجير لإحدى شركات النقل المعروض منذ فترة طويلة على المجلس.
وأكدت رئيسة المجلس أن الموضوع تم طرحه ولجنة الموازنة لم تقدم تقريرها حول مقترح إعادته لمجلس المدينة ليأخذ مساره القانوني وتم طرح الموضوع للتصويت, وتساءل أحد الأعضاء عن جدوى إعادته لمجلس المدينة من دون اتخاذ أي قرار بشأنه رفضاً أو قبولاً وذلك حرصاً على هيبة المجلس.
وفي موضوع الغلاء وجنون الدولار تحدث أحد الأعضاء عن ضرورة التوجه إلى اقتصاد الحرب عبر قرارات استثنائية تمحورت حول إلغاء ترخيص جميع محلات الصرافة وحصر بيع العملة الصعبة بالمصارف الحكومية ووقف تمويل المواد الكمالية الترفيهية المشبوهة المصدر وتغص بها الأسواق متسائلاً عن مصدر الكماليات الترفيهية الموجودة أليس من تركيا أو غيرها من البلدان الداعمة للإرهاب؟ مضيفاً: إن هذا الموضوع قد يبدو مركزياً ولكن لا يمكننا السكوت حيال ما يجري بل المطلوب من الجميع تقديم اقتراحاتهم, كما قدم أحد أعضاء المجلس نصيحة لأعضاء المكتب التنفيذي بضرورة عقد اجتماعاتهم الخاصة خارج أوقات انعقاد جلسات المجلس لأن حدوث ذلك يعكس عدم جدية أعضائه.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock