الأولى

«الاقتصاد»: السماح باستيراد الموز اللبناني قيد الدراسة … محافظة دمشق تطلب من الحكومة استيراد الموز والبطاطا لارتفاع سعرهما

| علي نزار الآغا - محمود الصالح

أكد مصدر مسؤول في وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أن موضوع السماح باستيراد الموز اللبناني لا يزال قيد الدراسة، على حين كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق رئيس اللجنة الاقتصادية مازن دباس عن طلب المحافظة من الحكومة الإسراع بالسماح للتجار باستيراد مادتي البطاطا والموز نظراً لارتفاع الأسعار لهاتين المادتين.
ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أمس عن بيان للمكتب الإعلامي لوزير الزراعة اللبناني حسن اللقيس بأن خطوة السماح باستيراد الموز اللبناني في سورية لكمية 70 ألف طن تأتي في إطار التنسيق والتعاون بين البلدين خصوصاً فيما يتعلق بالشأن الزراعي، في حين تداولت وسائل إعلامية أخرى سماح سورية باستيراد 75 ألف طن.
وفي تصريح لـ«الوطن» كشف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الوزارة تلقت طلبات منذ قرابة الشهر من أكثر من جهة لبنانية ومنها وزارة الزراعة للسماح باستيراد الموز اللبناني إلى سورية إلا أن الموضوع قيد الدراسة.
من جهته أكد دباس بأن اللجنة أكدت في اجتماعها الأخير عدم الإبقاء على حصر إجازات الاستيراد في مجموعة من التجار وأن يتم فتحها للجميع لتحقيق منافسة أوسع بتوفير المواد.
وأشار دباس إلى أن اللجنة الاقتصادية ناقشت موضوع سوء نوعية البنزين وواقع توافر رغيف الخبز، مؤكداً أنها توقفت عند سوء نوعية الرغيف في بعض المخابز وخصوصاً بالآونة الأخيرة، طالبة من مدير فرع السورية للتجارة في دمشق معالجة واقع الأسعار في مراكزها.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock