عربي ودولي

الجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتة

| وكالات

أعلن الجيش الليبي أمس أن طائراته الحربية دمرت 19 مدرعة للنظام التركي كانت متمركزة في منطقة صناعية بمدينة مصراتة شرق العاصمة.
ونقل موقع «بوابة الوسط» الليبية عن المتحدث باسم القيادة العامة للجيش اللواء أحمد المسماري قوله في بيان أمس: إنه وبناء على معلومات استخباراتية دقيقة تم رصد ومتابعة عملية نقل 19 مدرعة بواسطة السفينة التركية كوسافاك رست في ميناء الحديد والصلب بمنطقة مصراتة الإثنين وتخزينها لاحقاً في منطقة صناعية وسط المدينة بهدف استخدامها في أرض العمليات وهو ما يشكل خرقاً جديداً من قبل تركيا لقرارات مجلس الأمن الدولي والتي تنص على فرض حظر على الأسلحة.
وأضاف البيان: إن سلاح الجو الليبي استهدف المدرعات التركية لدى وصولها إلى المستودعات وتمكن من إصابتها وتدميرها بدقة عالية وقد نتج عن عملية الاستهداف هذه انفجارات هائلة متتالية نتيجة تخزين أسلحة وذخائر وصواريخ فيها إضافة للمدرعات.
وكان الجيش الليبي أعلن في تشرين الأول الماضي تدمير منشآت دفاعات جوية تابعة للنظام التركي في مصراتة فيما أسقط ثلاث طائرات تركية مسيرة فوق قاعدة الجفرة الجوية وسط الصحراء الليبية في أيلول الماضي.
وأعلنت قوات الجيش الليبي مراراً عن تصديها لهجمات مسلحة تساندها طائرات مسيرة تابعة للنظام التركي في طرابلس، وسبق أن ضبطت مصلحة الجمارك العامة الليبية في ميناء مصراتة كميات كبيرة من السلاح والذخائر قادمة من تركيا الأمر الذي رأى فيه البرلمان الليبي محاولات من النظام التركي لنشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في البلاد.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock