الأولى

منتخبنا الوطني وضع قدماً في النهائيات الآسيوية … العلامة التامة والفوز الخامس على حساب الفلبين

| ناصر النجار

حقق منتخبنا الوطني فوزاً صعباً ومهماً على ضيفه الفلبيني بهدف نظيف، وقطع ثلثي المشوار نحو التأهل للدور الثاني من تصفيات المونديال، ووضع قدمه في النهائيات الآسيوية وهو يتصدر مجموعته بالعلامة التامة بخمسة انتصارات متتالية وهي المرة الأولى التي يحققها منتخبنا بتاريخ مشاركته في التصفيات، ليبتعد بذلك عن الصين، الوصيف والتي لعبت مباراة أقل، بفارق ثماني نقاط.
وبات على منتخبنا الفوز على المالديف وغوام ليضمن الصدارة قبل مواجهة الصين وسنلعب مع المنتخبات الثلاثة على أرضها بدءاً من 31 آذار من العام المقبل.
وفي المباراة، قدم منتخبنا عرضاً جميلاً في الشوط الأول توّجه بهدف مبكر سجله ورد السلامة، في الدقيقة 23، كان كافياً لخطف النقاط الثلاث.
واعتمد المنتخب الفيلبيني أسلوب دفاع المنطقة للذود عن مرماه وكبح جماح مهاجمينا الذين أضاعوا عدة فرص للسومة والمواس والحميشة وتكفل الحارس برد قوية الأومري.
وانقلب الحال في الشوط الثاني رأساً على عقب ودخل منتخبنا «الكومة»، فلم يحسن التعامل مع المباراة مع ضياع كامل لخط الوسط لحرص مدربنا على التعامل الدفاعي للحفاظ على الهدف، الخبرة لم تسعف الضيوف لتحقيق مرادهم، ولو كان الحظ حليفهم لكان للمباراة نتيجة أخرى، أما حارسنا العالمة فكان بيومه، وذاد عن مرماه ببسالة، وأتيحت لنا مع آخر الوقت فرصتان للتعزيز عبر المواس والسومة لكنهما أبتا مغازلة الشباك.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock